الرئيسية / الذهب و النفط / خام برنت يواصل الخسائر

خام برنت يواصل الخسائر

واصلت العقود الآجلة لخام برنت خسائرها أمس لتسجل أدنى مستوياتها منذ ديسمبر كانون الأول في ظل مخاوف بشأن مستقبل البنوك الإسبانية وتضاؤل فرص إجراءات التحفيز في الصين.

وبحلول الساعة 1022 بتوقيت غرينتش هبط مزيج برنت 1.59 دولار إلى 105.09 دولار للبرميل. وكان قد سجل في وقت سابق 105 دولارات وهو أدنى مستوى منذ 20 ديسمبر.

وجاء تراجع مزيج برنت مع تزايد المخاوف حول مستقبل البنوك في إسبانيا بينما أشارت الصين إلى أنها لا تخطط لتحفيز كبير مما قلص توقعات الطلب.

وستصدر إسبانيا قريباً سندات جديدة لتمويل بنوكها المتعثرة وأقاليمها المثقلة بالديون حتى مع اقتراب تكلفة اقتراضها من سبعة في المئة وهو مستوى من الصعب تحمله دفع دولا أخرى في منطقة اليورو إلى طلب مساعدات دولية.

ومما زاد المخاوف أيضا أن الصين وهي محرك النمو العالمي لن تنمو بالسرعة المأمولة حيث قال خبراء صينيون بارزون في تصريحات نشرت في صحف كبرى تدعمها الحكومة إنه من المنتظر ألا تقدم بكين على اتخاذ إجراءات تحفيزية قوية.

وانخفض خام برنت 1.23 دولار إلى 105.45 دولار للبرميل قبل أن تتفاقم خسائره ليصل إلى 105.02 دولار للبرميل. وهبط برنت 11.7 في المئة منذ بداية مايو/ أيار مسجلا أكبر تراجع في عامين.

وتراجع الخام الأمريكي الخفيف 1.07 دولار إلى 89.69 دولار للبرميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X