الرئيسية / الاقتصاد / وزير التجارة: تدشين 1000 مصنع نهاية 2012

وزير التجارة: تدشين 1000 مصنع نهاية 2012

من المقرر تدشين 1000 مصنع نموذجي نهاية العام الجاري 2012, لرفع الطاقات والصناعات المحلية وزيادة الكوادر العاملة في المصانع الواقعة داخل المدن الصناعية، حسب الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة.

وأعلن الربيعة عن البدء في تنفيذ تطوير خمسة ملايين متر مربع للمدينة الصناعية الرابعة في منطقة عسفان شمال جدة, التي دخلت في وقت سابق مراحل إعداد التصاميم والدراسات, وضخ نحو ملياري ريال في مشاريع التطوير والتأهيل وبناء محطات الكهرباء والمياه والإسكان لصالح المدن الصناعية في منطقة مكة المكرمة.

وأشار إلى تخطيط حالي لإنشاء مدينة صناعية في منطقة رابغ والبدء في تنفيذها العام المقبل, إضافة إلى وجود 100 مصنع تحت التنفيذ في محافظة جدة لدعم الصناعة الوطنية, وكذلك تطوير 40 مدينة صناعية في شتى المدن والمناطق السعودية. وفي السياق ذاته أعلن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة خلال الملتقى الصناعي الخامس أمس الأول عن إضافة 40 مليون متر مربع جديدة للصناعة في محافظة جدة وضمها إلى المدينة الصناعية الثالثة لتصبح 60 مليون متر مربع, كما سيتم العمل على تطوير البنية التحتية وتأهيلها على مراحل عدة لتحتضن مجموعة من الصناعات تسهم في تحقيق الرؤية التي تضعها السعودية في توظيف الكوادر ورفع الناتج المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X