الرئيسية / سفر و سياحة / هيئة السياحة تعلن الأسبوع المقبل عن مهرجانات الصيف

هيئة السياحة تعلن الأسبوع المقبل عن مهرجانات الصيف

تستعد الهيئة العامة للسياحة والآثار الأسبوع المقبل بالتعاون مع مجالس التنمية السياحية فى المناطق واللجان المنظمة لمهرجانات الصيف لتنظيم مؤتمرا لإطلاق مهرجانات صيف السعودية 1433 بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.

ويتضمن المؤتمر إعلان اللجان المنظمة عن تفاصيل المهرجانات والفعاليات السياحية التي ستقام في مناطق المملكة فى الصيف بحضور مسئولي المهرجانات في المناطق وعدد من مسئولي مجالس التنمية السياحية في المناطق ومنظمي الرحلات السياحية وعدد من المستثمرين والمهتمين بالسياحة.

وأوضح نائب رئيس الهيئة للسياحة عبدالله بن سلمان الجهنى ان المؤتمر يهدف الى إبراز الفعاليات والمهرجانات السياحية الصيفية ودورها فى الجذب السياحى وتحقيق العوائد الاقتصادية, والتواصل بين القائمين على تنظيم الفعاليات الصيفية وتبادل المعلومات والتجارب فيما بينهم.

وأكد الجهنى ان اللجان المنظمة لمهرجانات وفعاليات الصيف وتحت إشراف من مجالس التنمية السياحية فى المناطق قد انهت الاستعدادادت لتنظيم المهرجانات المخطط لها لتخرج بطابع متنوع ومتجدد عن الأعوام السابقة, مستفيدة مما اكتسبة منظموا المهرجانات من خبرة جيدة فى التنظيم ومما تشهده السياحة الداخلية من تطور وتنام فى مستوى الاقبال من المواطنين والمقيمين.

وأشار الى ان الشراكة التى تنتهجها الهيئة مع المناطق والجهود المميزة التى تبذلها مجالس التنمية السياحية فى المناطق والمحافظات أثمرت عن وجود هذا الكم من المميز من المهرجانات والفعاليات السياحية المشاركة في مؤتمر إطلاق فعاليات الصيف33ه والتي تبلغ 27 مهرجانا وفعالية، منها خمس بالقصيم، وأربع فعاليات بالباحة ومثلها بتبوك واثنتين بكل من الجوف والإحساء والرياض، وفعالية واحدة بكل من جدة ونجران وجازان وأبها والمدينة والدمام وحائل والطائف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X