الرئيسية / الاقتصاد / خبراء يطالبون بالاهتمام بالشركات الصغيرة والمتوسطة

خبراء يطالبون بالاهتمام بالشركات الصغيرة والمتوسطة

طالب خبراء في مجال تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بسرعة إبداء المزيد من الاهتمام لهذا القطاع الهام في المملكة، نظرا لما يمكن أن تلعبه مستقبلا في توفير المزيد من الوظائف للشباب السعودي المؤهل.

داعين في الوقت نفسه ـ على هامش فعاليات اليورموني ـ إلى ضرورة الاهتمام باستبعاد العمالة الوافدة ضعيفة الخبرة وإحلال السعوديين المؤهلين مكانهم.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة انتجراند نتوركس احمد العقيل إلى ضرورة العمل على زيادة مدى مساهمة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في التوظيف والمساهمة بشكل أكبر في الناتج المحلي السعودي ،مبينا إنه من الواجب تقليص العدد من العاملين الوافدين قليلي الخبرة في هذا النوع من الشركات, داعياً إلى ضرورة البحث بجدية عن توفير مصادر لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وبين نائب الرئيس التنفيذي بالبنك الأهلي التجاري السعودي عادل الهوار إن برنامج كفالة الذي ينفذه صندوق التنمية الصناعية برعاية وزارة المالية وبالتعاون مع البنوك السعودية يعد أحد مصادر التمويل الرئيسية للمشروعات والشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة وأنه يقوم بدور هام في هذا المجال.

وأوضح مدير الائتمان ببرنامج ضمان التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بصندوق التنمية الصناعية السعودي المهندس أسامة المبارك أن برنامج كفالة يعد احد مصادر التمويل المتاحة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم مشيرا إلى أن البرنامج بدأ بتمويل 51 شركة وتوسع البرنامج ليبلغ عدد مشاريعه الممولة 3000 مشروع, مؤكدا أن وزارة التجارة والصناعة أعلنت مؤخرا عن إنشاء وكالة متخصصة في هذا النوع من الشركات للمساهمة في حل مشاكلها وقضاياها والعمل على تنميتها وزيادة دورها في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X