الرئيسية / سفر و سياحة / المملكة الأولى في استيراد قطع غيار السيارات من الإمارات

المملكة الأولى في استيراد قطع غيار السيارات من الإمارات

تحتل المملكة المرتبة الأولى في استيراد قطع غيار السيارات من دبي في الإمارات، بعد أن قفز حجم الصادرات وإعادة التصدير 423 مليون ريال بنحو (415 مليون درهم) بنسبة نمو تزيد على 9 %، حسب ما جاء في ورقة عمل قدمتها نسيم المهيري من قسم الإحصائيات في جمارك دبي.

وأضاف المهيري أن حجم تجارة دبي لقطع غيار السيارات في الربع الأول من العام الجاري بلغ 9.6 مليار درهم.

أشارت المهيري إلى نمو قطاع تجارة دبي الخارجية وارتفاع إجمالي تجارة دبي لقطع غيار السيارات وقد أسهمت قطع غيار السيارات من إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية بنسبة 3.33 في المائة بقيمة 63.27 مليار درهم خلال عام 2011 ما يؤكد أهمية سوق قطع غيار السيارات مقارنة بالقطاعات الأخرى في التجارة الخارجية لدبي. وسجل سوق قطع غيار السيارات نموا خلال الربع الأول من 2012 بنسبة 13 في المائة مقارنة بالفترة نفسها خلال العام الماضي.

وتشهد التجارة الخارجية للمملكة نموا ملحوظا خلال الربع الأول من عام 2012. وقد حرص عدد من الأفراد المتخصصين في قطاع صناعة السيارات وقطع الغيار من التجار على زيارة معرض أوتوميكانيكا الشرق الأوسط التجاري الذي شهد نموا بنسبة 24 في المائة مقارنة بدورة العام الماضي وهو ما يؤكد النمو الملحوظ لسوق خدمات السيارات في المنطقة.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت: “لعب شركاؤنا العارضون دورا مهما في المكانة التي وصل إليها أوتوميكانيكا الشرق الأوسط الذي أصبح المعرض التجاري الأبرز للصناعة الإقليمية. وفي ضوء تطوير المعرض المستمر بالتعاون مع شركائنا الإقليميين سنواصل الاهتمام بآرائهم حول مختلف جوانب المعرض ومن ثم تجويده بما يلبي حاجات الصناعة بشكل أفضل”.

ينقسم أوتوميكانيكا الشرق الأوسط 2012 إلى خمس مجموعات للمنتجات هي القطع والنظم، الاكسسوارات وضبط السيارات، الإصلاح والصيانة، مراكز الخدمات وغسل السيارات، والإطارات والبطاريات.

وشهد المعرض التجاري خلال يوميه الأول والثاني نشاطا ملحوظا في قاعاته كافة حيث انشغل العارضون بالرد على الطلبات وتوضيح المنتجات لعدد كبير من المشترين التجاريين والزوار الذين زاروا المعرض بأعداد غفيرة على مدار اليوم. كما شهدت أكاديمية أوتوميكانيكا حضورا لافتا حيث بدأت أمس الأول واستمرت إلى أمس وتناقش أوراق عمل حول كفاءة الإطارات المستخدمة في الأساطيل، وإجراءات مكافحة تقليد قطع الغيار والاكسسوارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X