الرئيسية / سفر و سياحة / قرية تراثية ومشاركات عالمية في مهرجان أبها للتسوق

قرية تراثية ومشاركات عالمية في مهرجان أبها للتسوق

أكملت شركة ستار المنظمة لمهرجان أبها للتسوق استعداداتها لإطلاق المهرجان في عامه الرابع عشر يوم الأربعاء السادس عشر من رجب، وسيستمر المهرجان 43 يوما.

وأوضح مدير المهرجانات والمعارض بشركة ستار إبراهيم بن محمد الجار الله: إن المهرجان سيحقق هذا العام نقلة نوعية في جميع الخدمات بدءاً بساحة المطاعم العالمية ومروراً بالقرية التراثية فمدينة الألعاب.

وأضاف أن سيركاً روسياً وإفريقياً وآخر من مصر سيقدمون عروضاً مختلفة طيلة فترة المهرجان، فضلاً عن مشاركة عدد من الدول كالصين وماليزيا ولبنان وسوريا والأردن ودولة فلسطين ومصر وتونس واليمن بأجنحة تشتمل على بعض المنتجات والصناعات لبلدانها.

وتوقع الجار الله أن تشهد منطقة عسير بشكل عام ومهرجان أبها للتسوق إقبالاً منقطع النظير بفعل الاضطرابات التي تشهدها أغلب الدول العربية التي ستغير الوجهة السياحية للسواح.

وأرجع الجار الله الإقبال الذي تشهده منطقة عسير، للطبيعة الخلابة والأجواء المعتدلة وتعدد وتنوع الخيارات السياحية في المنطقة، إلى جانب التنوع الاقتصادي والترفيهي.

 وأشار الجار الله إلى أن المهرجان يشتمل على مسرح مكشوف يقدم العديد من الفقرات والجوائز والهدايا اليومية واللقاءات والفنون الشعبية مع الأخذ في عين الاعتبار الخصوصية السعودية. كما يشتمل المهرجان على مسرح للطفل والعائلة يقدم برامج هادفة ومسابقات وندوات وبرامج ثقافية وتوعوية، إلى جانب الشخصيات الاستعراضية الشعبية والكرتونية والسياحة العلاجية التي تقدم من خلال البرامج العلاجية المجانية بالتعاون مع أحد المستشفيات الكبيرة بالمنطقة.

 وقال إن المهرجان لم يغفل الجانب التراثي للمنطقة حيث خصص موقعاً للأسر المنتجة التي تعرض بعض الصناعات اليدوية بالمنطقة.

وأبان الجار الله أن المهرجان يقدم العديد من الجوائز القيمة والثمينة، منها 7 سيارات موديل 2012 يتم السحب عليها خلال فترة المهرجان، إلى جانب العديد من الجوائز التي يتم السحب عليها يومياً للزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X