الرئيسية / الاقتصاد / 6.8 نسبة النمو الاقتصادي في المملكة العام الماضي

6.8 نسبة النمو الاقتصادي في المملكة العام الماضي

أوضح إبراهيم العساف وزير المالية أن نسبة النمو الاقتصادي في المملكة بلغت العام الماضي نحو 6.8%، لكنه أشار رغم ذلك إلى “تحديات قائمة” خصوصا توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

وأضاف العساف خلال مؤتمر “يوروموني السعودية” في دورته السابعة أن “المملكة حققت نموا اقتصاديا بنحو 6.8 في المئة” العام الماضي، نتوقع استمرار هذا الأداء القوي فالآفاق الاقتصادية ايجابية مع توقع نمو قوي في الناتج المحلي غير النفطي”.

وأشار إلى السياسة الحكومية التي “ضخت المزيد من السيولة في المشاريع التنموية والاستفادة من المدخرات الحكومية الضخمة في بناء اقتصاد محلي كبير وموثوق وتوظيفها عند الحاجة اليها لضمان استمرارية تحقيق النمو الاقتصادي وخفض نسبة الدين المحلي”.

وتابع العساف انه لا توجد “عوائق أمام تنفيذ الحكومة برنامجها الاستثماري الضخم بحيث تلحظ ميزانية العام الحالي حجم انفاق استثماري يبلغ 260 مليار ريال (70 مليار دولار)، وهو المعدل ذاته للأعوام الأربعة الماضية”.

وقال وزير المالية إن سعر 100 دولار لبرميل النفط مريح جدا لميزانية السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم. وكان العساف قد قال في وقت سابق إن المملكة لن تحد من خطط الإنفاق حتى إذا انخفضت أسعار النفط التي تراجعت دون مستوى 109 دولارات للبرميل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X