الرئيسية / الذهب و النفط / الهند تقلص وارداتها من النفط الإيراني

الهند تقلص وارداتها من النفط الإيراني

تهدف الهند إلى خفض وارداتها من الخام الإيراني بنسبة 11% إلى 15.5 مليون طن خلال العام الجاري 2012 والعام القادم 2013، بما يوازي نحو 310 آلاف برميل يوميا، حسب تصريحات ر.ب.ن. سينغ وكيل وزارة النفط الهندية.

وقال سينغ إن الهند استوردت 17.44 مليون طن من النفط في عام 2011/2012 بانخفاض 5.7 في المائة عنه قبل عام. وحصلت اليابان على استثناء من العقوبات الأمريكية على طهران بعد أن خفضت الواردات من إيران بين 15 و22 في المائة، وتريد الولايات المتحدة من حلفائها خفض واردات النفط من إيران بنسبة كبيرة، بينما تحاول الضغط على إيران بشأن برنامجها النووي الذي يخشى الغرب أنه يهدف لإنتاج أسلحة نووية وتنفي إيران ذلك. وأظهرت بيانات اطلعت عليها رويترز الأسبوع الماضي أن إجمالي واردات الهند من إيران تراجع نحو الثلث في نيسان (أبريل) إلى نحو 269 ألف برميل يوميا، مقارنة بآذار (مارس).

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت دولارا أمس بعد أن أفلتت منطقة اليورو بصعوبة من براثن الركود، وبعد أن رفعت بيانات أفضل من المتوقع للناتج المحلي الإجمالي الألماني في الربع الأول من العام الآمال بأن تقود ألمانيا مسيرة الخروج من أزمة الديون الأوروبية.

لكن الخام الأمريكي هبط بعد إخفاق محادثات بعد أن قالت اليونان إنها ستجري انتخابات جديدة بعد إخفاق الزعماء السياسيين في التوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية.

وارتفع برنت دولارا إلى 112.57 دولار، وسجل ذروة 112.67 دولار قبل أن يتراجع قليلا إلى 112.13 دولار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X