الرئيسية / الاسهم السعودية / أسمنت نجران تنتج 5 مليون طن العام المقبل

أسمنت نجران تنتج 5 مليون طن العام المقبل

أوضح الدكتور أحمد زقيل الرئيس التنفيذي لشركة “إسمنت نجران” أن عائدات الاكتتاب البالغة 850 مليون ريال، نصفها يعود للمساهمين المؤسسين، والنصف الآخر سيتم استخدامها في تمويل الخط الثالث الذي تقوم الشركة حالياً بتأسيسه، مشيراً إلى أن الطاقة الإنتاجية الإجمالية للخطين الحاليين في الشركة تصل إلى 3 ملايين طن من الإسمنت سنوياً، وتمكنت الشركة خلال السنوات الثلاث الماضية من بيع كامل إنتاجها، وتطورت أرباح الشركة نتيجة تحسن الأسعار وزيادة الطلب على الإسمنت في الأسواق، ليرتفع الربح الإجمالي من 180 مليون ريال، إلى 296 مليون في 2011.

ونتوقع بعد إنشاء الخط الثالث بطاقة إنتاجية 2 مليون طن، ورفع طاقة الشركة إلى 5 ملايين طن، سترتفع الأرباح بنحو 20% في العام المقبل، لتصل إلى 500 مليون ريال في العام 2014.

وكانت “إسمنت نجران” قد طرحت 50% من أسهمها للاكتتاب العام خلال شهر أبريل الماضي، بما يعادل 85 مليون سهم مخصصة بسعر 10 ريالات للسهم للأفراد السعوديين وبلغت نسبة تغطية الاكتتاب 306%، وتم تخصيص 31 سهما لكل مكتتب.

وأغلق سهم “إسمنت نجران” اليوم الأحد على ارتفاع بنحو 1.1%، عند مستوى 22.60 ريال، بعد ارتفاعه بنحو 124% في أولى جلساته في السوق السعودي، أمس السبت مقارنة بسعر الإدراج عند 10 ريالات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X