الرئيسية / الاسهم السعودية / 57 ريال سعر سهم “الطيار” وانطلاق الاكتتاب اليوم

57 ريال سعر سهم “الطيار” وانطلاق الاكتتاب اليوم

أعلنت شركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار “سامبا كابيتال”، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد تغطية الاكتتاب الرئيس لمجموعة الطيار للسفر، أنها أتمت بنجاح مرحلة بناء سجل الأوامر من المستثمرين من شريحة المؤسسات، حيث تمت تغطية الاكتتاب بنجاح، وعليه فقد تم تحديد سعر الطرح عند 57 ريالاً للسهم، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري للمستثمرين من شريحة المؤسسات الذي طرح بين 45 إلى 57 ريالاً.

وأوضحت “سامبا كابيتال” أن اكتتاب الأفراد في أسهم المجموعة سيبدأ غدا ويستمر حتى 20 أيار (مايو) الجاري، حيث سيتم طرح 12 مليون سهم للمكتتبين الأفراد، أي ما يعادل 50 في المائة من الأسهم الإجمالية المطروحة للاكتتاب، التي تشكل 30 في المائة من أسهم المجموعة، وذلك من خلال الاكتتاب عبر أحد فروع البنوك المستلمة.

وبهذه المناسبة، قال الأمير سلطان بن محمد رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار للسفر: يسعدني أن أشيد بالنجاح الذي حققناه، حيث لاقت مرحلة بناء سجل الأوامر للمؤسسات على أسهم المجموعة إقبالا، باعتبارها نموذجا استثماريا يعتمد على بنية تحتية متينة وقاعدة من العملاء سواء من الحكومة أو قطاع الشركات أو الأفراد.

وأضاف “لقد استطاعت المجموعة على مدى 32 عاما أن تضم تحت لوائها ما يزيد على 27 شركة متخصصة لتقديم خدمات متكاملة في قطاع السفر والسياحة والشحن والإيواء والسياحة الدينية وسياحة الحوافز والاستثمار. وعبر برامجها التوسعية، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار للسفر، إن المجموعة تخطط لحقبة جديدة من العمل الجاد لمواصلة مسيرة الارتقاء بقطاع السفر والسياحة في المنطقة.

وقال “إننا نؤمن في مجموعة الطيار للسفر بأن طرح الأسهم للاكتتاب العام وإدراجها في سوق الأسهم السعودية سيعطي السوق والمستثمرين، أفرادا ومؤسسات، خيارا جديدا من الأسهم التي تمثل قطاعا حيويا في الاقتصاد السعودي، في وقت ستظل المجموعة تسعى للمحافظة على ثقة عملائها ومستثمريها”.

يذكر أن مجموعة الطيار للسفر سجلت ارتفاعاً في أرباحها خلال الربع الأول من عام 2012 بنسبة 30 في المائة لتصل إلى نحو 153 مليون ريال مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي عام 2011، بلغت إيرادات مجموعة الطيار للسفر 4.6 مليار ريال، فيما حققت أرباحا بلغت 611 مليون ريال. وتعمل المجموعة الآن من خلال أكثر من 300 فرع منتشرة في جميع مناطق المملكة ومدنها وفي بعض الجهات الحكومية من مستشفيات ودوائر حكومية أخرى والمطارات، إضافة إلى شركات القطاع الخاص.

تعليق واحد

  1. متاء ينتي الككتتاب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X