الرئيسية / الاسهم السعودية / التجارة توافق على تأسيس وتحويل شركتين

التجارة توافق على تأسيس وتحويل شركتين

وافق الدكتور توفيق بن فوزان الربيعــة وزير التجارة والصناعة على إعلان تحول الشركة العالمية للألمنيوم من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره 200 مليون ريال سعودي مقسم إلى 20 مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريالات سعودية اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في إنتاج مساحيق ألوان للألمنيوم،إنتاج ألمنيوم ملون، إنتاج مقاطع ألمنيوم وغيرها.

وستكون مدة الشركة 50 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري الصادر بإعلان تحولها ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ، ولا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من خمسة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك يعين الشركاء أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تحول الشركة.

كما وافق الربيعة على تأسيس شركة الخدمات العمالية(شركـة مساهمة مقفلـة – تحت التأسيس) برأسمال قدره 145.575.000 ريال سعودي مقسم إلى 14.557.500 سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريـالات سعوديــة اكتتب المؤسسون فــي جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الدمام مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في ممارسة نشاط التوسط في استقدام العمالة وتقديم الخدمات العمالية – المنزلية أو للقطاعين العام والخاص.

وستكون مدة الشركة 99 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ، ولا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من إحدى عشر عضواً تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك يعين المؤسسون أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.

وتأتي موافقة الوزارة على تحول وتأسيس هذه الشركتين في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X