الرئيسية / الاقتصاد / أمير قطر يدعو إلى تحالفات اقتصادية مع المملكة

أمير قطر يدعو إلى تحالفات اقتصادية مع المملكة

دعا الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر، مجلس رجال الأعمال السعودي – القطري للعمل على خلق تحالفات وإنشاء كيانات اقتصادية ثنائية في قطاعات مختلفة، خاصة قطاعي النفط والبتروكيماويات، على أن تكون نواة للتكامل الاقتصادي الخليجي على غرار المنظومة الأوروبية الاقتصادية التي بدأت بتحالف اقتصادي بين فرنسا وألمانيا، مؤكدا دعمه كل شراكات استثمارية من شأنها دعم التنمية الاقتصادية في السعودية وقطر.

وطلب بن خليفة تقديم مذكرة من كل من الجانبين السعودي والقطري لمجلس رجال الأعمال، على أن يعقد المجلس اجتماعا خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى الاجتماع مع وزير الاقتصاد القطري لبحث هذه الشركات ودعمها.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل القطري في مكتبه وفد رجال الأعمال السعوديين برئاسة عبد الرحمن العطيشان، وبحضور الشيخ خليفة بن محمد آل ثاني، رئيس الجانب القطري في مجلس رجال الأعمال وأعضاء المجلس، ورحب الشيخ خليفة بن حمد برجال الأعمال السعوديين، مؤكدا دعمه كل خطوات تدعم الشركات السعودية للاستثمار في قطر، وكل الشراكات أو التحالفات الثنائية، سواء بين الجانبين القطري والسعودي أو مع الشركات الخليجية الأخرى.

وأقام الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني مأدبة غداء لأعضاء وفد رجال الأعمال السعوديين بحضور أعضاء مجلس رجال الأعمال في الجانب القطري.

من جانبه قال الشيخ خليفة بن محمد آل ثاني، رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر ورئيس الجانب القطري إن توجيهات أمير قطر واضحة وحملنا مسؤولية كبيرة للسير بالمجلس نحو تحقيق أهدافنا التي تخدم مصالحنا الاقتصادية المشتركة في قطر والسعودية، مشيرا إلى أن المجلس سيرفع خلال الفترة القليلة المقبلة مذكرتي تفاهم من الجانبين السعودي والقطري تتضمنان كل المقترحات وجوانب التوافق على إيجاد شراكات حقيقية.

من جهته قال عبد الرحمن العطيشان، رئيس الوفد السعودي، إن مبادرة الشيخ حمد بن خليفة بإيجاد تحالفات استثمارية من الجانبين السعودي والقطري، هي في الواقع تؤكد حرص قادة الخليج على تعزيز العلاقات الاقتصادية والأخوية في إطار المنظومة الخليجية، كما يدفع بأعمال مجلس رجال الأعمال السعودي – القطري نحو الوصول إلى الأهداف المرجوة نحو التكامل الاقتصادي الخليجي سواء كانت علاقات بينية أو علاقات في إطار منظومة دول مجلس التعاون.

وأضاف أن توجيهاته وتأكيده على دعم رجال الأعمال السعوديين الراغبين في الاستثمار في قطر، هو ما يجعل المسؤولية كبيرة على المجلس لدفع وبلورة كل الأفكار والرؤى الاستثمارية التي طرحها المجلس، والبدء في وضع الآليات الممكنة لتنفيذها بالشراكة مع رجال الأعمال القطريين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X