الرئيسية / سفر و سياحة / إنشاء بوابات إلكترونية في الرياض قريباً

إنشاء بوابات إلكترونية في الرياض قريباً

كشف المقدم حسن الحسن المتحدث الرسمي لمرور العاصمة السعودية الرياض عن اعتزام 3 جهات حكومية إنشاء بوابات إلكترونية على مداخل الطرق الرئيسة في مدينة الرياض لاستيعاب الكثافة المرورية، مشيراً إلى أن وزارة النقل والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، والأمانة، وعدت الإدارة العامة لمرور الرياض بإنشاء بوابات إلكترونية على مداخل الطرق الرئيسة قريباً، بحيث تتم الاستفادة من الدوريات التي تقوم بهذا الدور بمهام مرورية أهم مثل ضبط المخالفين ورفع الحوادث المرورية.

وأكد الحسن حقيقة أن الطرق الرئيسة في مدينة الرياض لا تستوعب الكثافة المرورية، ما يحتم على المرور موازنة بين الطرق الرئيسة والخدمة بإغلاقه وقال: الكثافة المرورية على الطرق تفوق الطاقة الاستيعابية لها بأكثر من الضعف في ظل عدم وجود بدائل للنقل العام في المملكة خاصة وأن المركبة هي الوسيلة الوحيدة للنقل.

واعتبر الحسن أن استخدام (الدوار) في أغلب الطرقات “لم يعد يناسب غلب التقاطعات الموجود فيها حالياً ما سبب كثافة مرورية عالية وعدم انسيابية الحركة خاصة أوقات الذروة”، ومشيراً إلى أن معالجة ذلك مازال يتم غالباً باستخدام دورية مرور. كما أكد الحسن أن الإدارة العامة لمرور الرياض رفعت للجهات المختصة لإيجاد بديل للدوارات مثل الجسور والأنفاق.

يذكر أن مجلس الوزراء أقر مؤخراً تنفيذ مشروع النقل العام في مدينة الرياض “القطارات، الحافلات” بكامل مراحله وفقاً للدراسات التي سبق أن أعدتها والتي ستعدها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مشاركة الجهات المختصة لإيجاد حلول جذرية وشاملة، على أن يتم استكمال تنفيذ المشروع خلال أربع سنوات من تاريخه، والاستعانة بالشركات العالمية المتخصصة. ورفع تقارير لرئيس مجلس الوزراء عن سير العمل في المشروع كل ثلاثة أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X