الرئيسية / الاسهم السعودية / طرح صندوق أسهم (ETF) في بورصة نيويورك

طرح صندوق أسهم (ETF) في بورصة نيويورك

تقدمت شركة “فان ايك جلوبال” إلى الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة لطرح صندوقي أسهم (ETF) في بورصة نيويورك خاصة بالسوق السعودية أحدهما للسوق بشكل عام والثاني خاص بالشركات السعودية الصغيرة المدرجة بالسوق.

وقالت “ارقام بزنس انفو” على موقعها الالكتروني إن وثائق نشرة الإصدار التي حصلت عليها أظهرت أن ال (ETF) الأول سيستثمر 80 % من موجوداته في أسهم سعودية مدرجة أو أي شركة تحصل على أكثر من 50 % من إيراداتها من السوق السعودي. كما حدد بعض الشروط للشركات التي سيتم إدراجها بالصندوق ومنها أن تكون القيمة السوقية للشركة تزيد على 150 مليون دولار (563 مليون ريال) وأن يكون معدل التداول اليومي على السهم يفوق المليون دولار. أما ال (ETF) الثاني فسيتم تخصيصه للشركات الصغيرة من حيث القيمة السوقية والتي يقع نطاقها ضمن الشركات التي تبلغ قيمتها السوقية في ال 15 % الأقل في السوق.هذا وبناء على موافقة لجنة الأوراق المالية في بورصة نيويورك سيتم إدراج السهمين في البورصة.

يذكر أن ال (ETF) هي عبارة عن أسهم يتم تداولها بالسوق وتتغير قيمتها على حسب تغير القيمة السوقية للصندوق الذي تمثله هذه الأسهم، وتعتبر هذه الطريقة بديلا للاستثمار المباشر بالأسواق المحلية لبلدان معينة أو لأسواق السلع المختلفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X