الرئيسية / العقار / خبير: ارتفاع أسعار مواد البناء عطل تنفيذ بعض المشاريع العقارية

خبير: ارتفاع أسعار مواد البناء عطل تنفيذ بعض المشاريع العقارية

أوضح أحمد بن علي الكلي، مدير عام شركة إعمار الشرق الأوسط أن ارتفاع أسعار مواد البناء من حديد وأسمنت ومواد صحية أثر بشكل كبير في تنفيذ عدد من المشاريع العقارية السكنية والمكتبية وغيرها في المملكة.

وأضاف إنه رغم الارتفاع الكبير والملحوظ في مواد البناء، إلا أن الشركة ماضية في تنفيذ مشاريعها السكنية وتسليمها في الموعد المحدد، وذلك تقديرا للجميع، خاصة أن العملاء الذين قاموا بعمليات الشراء لا ذنب لهم في ارتفاع الأسعار، مضيفا أن أسعار بيع الوحدات السكنية في مشروع بحيرات الخبر لم تتغير بسبب الارتفاع.

وبين الكلي أن القيمة الإجمالية لمشروع بحيرات الخبر الذي تملك الشركة منه 69 في المائة تبلغ أكثر من 7 مليارات ريال، ومساحته الإجمالية نحو 2.6 مليون متر مربع موزعة على 2100 فيلا سكنية متنوعة المساحات تبدأ من 270 مترا مربعا إلى 630 مترا مربعا، مضيفا أن الشركة انتهت من قرية ”الندى” التي تتضمن 240 فيلا سكنية تم تسليم 65 في المائة من إجمالي الفيلات للملاك والمتبقي سيتم تسليمها عند طلب ملاكها، مضيفا أن الشركة بدأت العمل في تنفيذ مشروع القرية الثانية الذي يتضمن 242 فيلا سكنية، سيتم تسليم هذه الوحدات قبل نهاية عام 2015 والانتهاء الكلي من مشروع بجيرات الخبر الذي يتكون من تسع قرى، سيتم الانتهاء منه نهاية 2018، مشيرا إلى أن أسعار الفيلات تراوح بين 1.2 مليون و4 ملايين ريال، وذلك حسب مساحة الفيلا وموقعها.

وأوضح الكلي أن تسليم المشروع الأولي قرية ”الندى” يأتي في إطار المرحلة الأولى من خطة ”إعمار الشرق الأوسط” في تطوير المجمعات السكنية في المملكة، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد التزام الشركة تجاه العملاء وتسليم المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، مضيفا أنه تم بناء القرية وفق أفضل معايير الجودة العالمية، مؤكدا أن مشروع بحيرات الخبر يعد من أبرز المشاريع وأكبر المجمعات السكنية المتكاملة في المملكة، ويتميز بقربه من مدينة الخبر والظهران والدمام.

وأوضح أن مشروع بحيرات الخبر الذي يتميز بقربه من مدينة الخبر والظهران والدمام عند اكتماله سيتم إنشاء مركز تجاري كبير يضم مساحات تجارية معدة للتأجير تصل إلى 95 ألف متر مربع، إلى جانب 104 آلاف متر مربع من الحدائق والمسطحات الخضراء، و11 مسجداً إلى جانب الجامع الكبير المخصص لصلاة الجمعة، ومجمعين تعليميين منفصلين أحدهما للبنين والآخر للبنات. ويضم المشروع مركزاً للتسوق ومركزين اجتماعيين، ومرافق للرعاية الصحية، ومجموعة متكاملة من المرافق.

وبين أن ”إعمار الشرق الأوسط” تعمل على تطوير مشروع ”باب جدة” متعدد الأغراض الممتد على مساحة 400 ألف متر مربع في وسط مدينة جدة الجديد. ويتميز المشروع بموقعه على مسافة قريبة من محطة القطار الرئيسة التي تربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة من جهة ومدينة جدة من جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X