الرئيسية / الذهب و النفط / “نفط الكويت” تعتزم بناء 6 ناقلات نفط وغاز في 2014

“نفط الكويت” تعتزم بناء 6 ناقلات نفط وغاز في 2014

أعلن  نبيل بورسلي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة ناقلات النفط الكويتية عن بناء ست ناقلات نفط وغاز عملاقة في عام 2014 وفقا لاستراتيجيتها الرامية الى تحديث وتطوير اسطولها.

وأضاف بورسلي أن الشركة ستبدأ في منتصف نفس العام تسلم 9 ناقلات وفقا للمرحلة الثالثة من تحديث الأسطول كانت تعاقدت على بنائها قبل شهرين مع شركتي (دايو وهيونداي) الكوريتين.

وقال بورسلي انه وبتسلم الناقلة (بنيدر) أمس تنتهي المرحلة الثانية من تحديث الاسطول وفي انتظار الانتهاء من المرحلة الثالثة بتسلم الناقلات التسع خلال 2014، موضحا ان الناقلات الست التي سيتم العمل على بنائها فيما بعد لم يتم تحديد مواصفاتها بشكل نهائي حتى الآن في اشارة الى ضرورة مطابقتها للمواصفات القياسية العالمية.

واوضح ان شركة ناقلات النفط ومنذ بداية تنفيذ استراتيجيتها لتحديث اسطولها تمنح الالتزام بالمعايير البيئية في مواصفات ناقلاتها أهمية قصوى بما يتوافق مع التشريعات العالمية الجديدة لافتا الى ان معظم الناقلات في العالم تعمل بحرق الزيت الثقيل وهو ما يتسبب في أضرار بيئية كبيرة لما يحتويه من نسب كبريت مرتفعة.

واشار الى ان التوجه الجديد في الوقت الحالي هو استخدام الغاز كوقود لمحركات الناقلات بدلا من الزيت الثقيل أو اعتماد طريقة الوقود المزدوج بين الغاز والزيت الثقيل ذي النسب القليلة في الكبريت في اشارة الى ان شركة ناقلات النفط الكويتية ملتزمة ببناء ناقلات متوافقة مع المعايير والمقاييس البيئية العالمية.

وبخصوص حادثة محاولة السطو على الناقلة (الرقة) خلال عبورها مضيق هرمز شدد بورسلي على تمتع كل الناقلات الكويتية بالحماية الأمنية الكافية وبكل الأجهزة الحديثة التي من شأنها افشال محاولات السطو التي يقوم بها القراصنة مشيدا بطاقم الناقلة (الرقة) في اشارة الى تلقي طواقم الناقلات الكويتية الكثير من الدورات التأهيلية والتدريبية للتعامل مع مثل هذه الحوادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X