الرئيسية / الاسهم السعودية / “اكسترا” توزع أرباح على المساهمين بقيمة 60 مليون ريال

“اكسترا” توزع أرباح على المساهمين بقيمة 60 مليون ريال

بدأت الشركة المتحدة للإلكترونيات “اكسترا”، توزيع الأرباح على المساهمين بواقع 2.5 ريال للسهم الواحد، وبإجمالي قدره 60 مليون ريال، حيث تعادل هذه الأرباح الموزعة ما نسبته 25% من رأس المال المدفوع للشركة، حسب بيان الشركة.

وأضافت أن البنك السعودي الفرنسي سيقوم بإيداع الأرباح آلياً في الحسابات المصرفية للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة الموافق 18 مارس 2012.

واعلنت الشركة المتحدة للإلكترونيات “اكسترا” عن نتائجها المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2012، فقد بلغت المبيعات  للربع الأول 626 مليون ريال وذلك بزيادة قدرها 31.3٪ عن الربع المماثل من العام السابق، كما حققت “اكسترا” أرباحاً صافية بلغت 23.8 مليون ريال سعودي، وذلك بارتفاع قدره 25% عن الربع المماثل من العام السابق، وبلغ إجمالي الربح خلال الربع الأول مبلغا و قدره 111.9 مليون ريال سعودى وذلك بارتفاع قدره 22٪ عن الربع المماثل من العام السابق.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله بن عبداللطيف الفوزان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات “اكسترا”: “يسعدنا مشاركة النجاحات التي حققناها خلال عام 2011 مع مساهمينا، ونتطلّع قُدماً لتحقيق المزيد من النجاحات، بالتزامن مع مواصلتنا لخطط التوسع الطموحة والتركيز على تقديم أفضل المنتجات بأسعار منافسة للغاية.” ولفت الفوزان ان الشركة افتتحت معرضها الأول في جازان والذي يعتبر الخامس والعشرين للشركة على مستوى المملكة وإلى أن الشركة تخطط لافتتاح اربعة فروع جديدة قبل نهاية العام الحالي، ليصل عدد معارض “اكسترا” في المملكة إلى 29 فرعاً.

وفي الوقت الراهن، تعمل “اكسترا” على تقديم تشكيلتها الواسعة والرائدة من الخدمات والمنتجات التي تزيد عن 12 ألف منتج إلى عملائها الذين يفوق عددهم 10 ملايين عميل عبر معارضها ال25 التي تنتشر في كافة أنحاء المملكة. وقد عملت “اكسترا” مؤخراً على إطلاق موقعها الإلكتروني للتسوق عبر الإنترنت: www.extra.com، وهو الموقع الإلكتروني الأول من نوعه في المملكة والمتخصّص ببيع الأجهزة الإلكترونية والمنزلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X