الرئيسية / الاسهم السعودية / تداول توقع اتفاقية تطوير مؤشراتها المالية

تداول توقع اتفاقية تطوير مؤشراتها المالية

في إطار سعيها لتطوير وتوزيع مؤشرات مالية خاصة بها تتكون من معلومات السوق المالية السعودية، والتي تتيحها تداول لأعضاء السوق ومزودي المعلومات والشركات المتخصصة الأخرى، وقعت شركة السوق المالية السعودية ”تداول”، اتفاقية تطوير المؤشرات المالية مع شركة MSCI .

وبهذه المناسبة أعرب عبد الله السويلمي المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية ”تداول”، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع شركة MSCI، مؤكداً أهمية هذه الخطوة للطرفين.

وأشار إلى أن الخدمة التي ستستفيد منها شركة MSCI تندرج ضمن الخدمات التي تقدمها ”تداول” لأعضاء السوق ومزودي المعلومات والشركات المتخصصة الأخرى للاستفادة من معلومات السوق السعودية لتطوير وتوزيع مؤشرات مالية. وتبرز أهمية توقيع الاتفاقية بأنها تؤكد اهتمام المستثمرين ومديري الاستثمارات بمتابعة السوق المالية السعودية.

من جانبه، اعتبر بيير بيتيت العضو المنتدب ورئيس المؤشرات المالية في شركة MSCI أن إبرام هذه الاتفاقية مع ”تداول” خطوة مهمة تتيح لشركة MSCI إضافة الأسهم المدرجة في السوق المالية السعودية إلى المؤشرات المالية العالمية مما يتيح لكافة المستثمرين ومديري صناديق الاستثمار الاستفادة من مؤشرات مالية محلية وإقليمية ودولية معتمدة.

وأضاف أن هذا الإعلان سيجد اهتماما بالغا على الصعيدين المحلي والعالمي، خصوصاً أن العديد من عملاء MSCI حريصون على التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة والاستفادة منها، مضيفا أن توفير هذه المؤشرات سوف يساعدهم على سهولة وسرعة اتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة.

وستبدأ شركة MSCI بإتاحة مؤشرات السوق السعودية والمؤشرات الإقليمية ذات العلاقة ابتداء من حزيران (يونيو) 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X