الرئيسية / الاقتصاد / المملكة وجنوب أفريقيا يتعهدان بزيادة التبادل التجاري إلى 30 مليار ريال

المملكة وجنوب أفريقيا يتعهدان بزيادة التبادل التجاري إلى 30 مليار ريال

برئاسة توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة اختتمت أمس اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة التي عقدت في الرياض، بحضور وزير التجارة والصناعة الجنوب أفريقي روبرت هايدين.

وأكدت اللجنة على أهمية العمل من أجل زيادة حجم التبادل التجاري القائم حاليا والذي يبلغ نحو 20 مليار ليبلغ في غضون السنوات الخمس القادمة إلى 30 مليار ريال من خلال تنوع التبادل التجاري حسب إمكانيات البلدين الصديقين الاقتصادية.

ووقع الوزيران في ختام أعمال اللجنة السعودية الجنوب افريقية المشتركة محضر اجتماعات اللجنة في دورتها السابعة التي تضمنت العديد من التوصيات والنتائج التي توصلت إليها فرق العمل الثلاث المكلفة بمناقشة أوجه التعاون بين البلدين الصديقين.

وأوصت اللجنة المشتركة في ختام أعمالها بضرورة تطوير حجم التبادل التجاري بين البلدين كما ونوعا ليتناسب مع إمكانات البلدين الاقتصادية والتأكيد على أهمية رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل إلى 30 مليار ريال سعودي خلال السنوات الخمس القادمة، ودعوة الشركات التي تعمل في مجال المعادن للاستثمار في الفرص المتاحة في المملكة في مجال التعدين.

كما أكدت اللجنة على أهمية التصنيع الزراعي والبتروكيميائي وتصنيع السيارات وأن تقوم الجهات المختصة في البلدين بتقديم رؤية مستقبلية حول ذلك إضافة إلى العمل من أجل تعزيز التعاون في القطاع السياحي من خلال تشجيع السياحة وتسهيل إجراءات الدخول للبلدين وتبادل المعلومات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X