الرئيسية / الاقتصاد / 5 مليار دولار حجم الاستثمارات الخليجية في البرازيل في 2011

5 مليار دولار حجم الاستثمارات الخليجية في البرازيل في 2011

بلغ حجم الاستثمارات الخليجية وخاصة الإماراتية في البرازيل 5 مليار دولار خلال العام الماضي 2011، حسب بيانات بنك “إيتاو يونيبانكو” البرازيلي.

وأكد مسؤولو البنك، خلال مؤتمر صحافي عقد في أبوظبي، تزايد الفرص الاستثمارية التي يشارك فيها مستثمرون خليجيون في البرازيل.

وقال الرئيس البرازيلي السابق، فيرناندو هنريك كاردوسو، الذي يترأس وفد البنك الزائر، إن الإمارات لديها تجربة متطورة في تنويع الاقتصاد بعيداً عن الاعتماد على الطاقة، مشيراً إلى أن هناك لقاءات جرى الترتيب لها بين عدد من الشركات الحكومية والجهات السيادية، مثل شركة (مبادلة) و(جهاز أبوظبي للاستثمار)، إضافة إلى عدد من الشركات الخاصة.

وقال إن متوسط العوائد على الاستثمار في البرازيل خلال السنوات السابقة راوح بين 12 و15% في مجال البنية التحتية، وبين 20 و25% في مجال صناديق الملكية الخاصة، فيما وصل العائد إلى 30% تقريباً في مجال التجزئة، لافتاً إلى أن هناك فرص نمو كبيرة في هذه القطاعات تبحث عن مصادر للتمويل، والإمارات من الأسواق الواعدة التي يمكن أن تؤمن تمويلاً جيدا.

وأضاف أن إيتاو يونيبانكو، يعد ثامن أكبر بنك في العالم من حيث قيمته السوقيّة، البالغة 81.4 مليار دولار، ويعمل لديه نحو 105 آلاف موظف تقريباً، يتوزعون على فروعه المنتشرة في مختلف أنحاء العالم، كما يمتلك البنك شبكة خدمات تضم نحو 35 ألف وحدة عمل داخل البرازيل وخارجها، واتسع نطاق عمليات البنك ليغطي أكثر من 1000 مدينة برازيلية، إضافة إلى فروعه ومكاتبه الموزعة في 20 بلداً ضمن الأمريكيتين، وأوروبا، ومنطقة الشرق الأوسط وآسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X