الرئيسية / الاسهم السعودية / يوليو المقبل القرار النهائي لسابك وموبيل بخصوص مشروع المطاط الصناعي

يوليو المقبل القرار النهائي لسابك وموبيل بخصوص مشروع المطاط الصناعي

تعتزم كل من شركة سابك وشريكتها إكسون موبيل اتخاذ قرارهما النهائي حول استثمارهما المشترك في مشروع المطاط الصناعي بمجمع (كيميا) في شهر يوليو القادم، حسب محمد الماضي الرئيس التنفيذي لسابك.

وأضاف الماضي أن القرار النهائي سيُتخذ في شهر يوليو، وعلى الرغم من أن المناقصة قد طُرحت إلا أنّ ذلك لا يعني أن المشروع سار، وإذا كانت أسعار العروض عالية لن نمضي قدما في المشروع.

وكانت سابك وشركة إكسون موبيل للكيماويات قد اعلنتا في مطلع العام الماضي أن العمل في مشروع المطاط الصناعي، وصل إلى مرحلة متقدمة من مراحل إعداد التصاميم الهندسية التفصيلية. وتم اختيار مدينة الجبيل الصناعية موقعاً لوحدات التصنيع الجديدة في أعقاب نتائج تقويم شامل لعدد من المتغيرات، من بينها فرص التكامل مع مشروعهما المشترك لإنتاج البتروكيماويات القائم في شركة «كيميا» لتحديد أفضل موقع لصناعة المنتجات المتخصصة. ويستهدف المشروع حسبما أعلن من قبل إقامة مصدر إمدادات محلي يوفر أكثر من 400 ألف طن من الكربون الأسود والمطاط والبوليمرات الحرارية المتخصصة (إيثيلين بروبيلين دايين مونومر TPE/EPDM والبولي أولفين الحراري TPO والبيوتيل BUTYL ومطاط ستايرين بيوتادين ومطاط بولي بيوتادينSBR/PBR)، لخدمة الأسواق النامية محلياً ودولياً، ويتسع نطاق المشروع ليشمل إقامة معهد تدريب مهني، ومركز لتطوير مساندة استعمال المنتجات بما يتوافق مع البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية بالمملكة، وذلك من أجل تنمية القطاع الصناعي وتنويعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X