الرئيسية / الذهب و النفط / تقرير: المملكة ترفع مخزونها من النفط لمواجهة الطلب المتزايد في الصيف

تقرير: المملكة ترفع مخزونها من النفط لمواجهة الطلب المتزايد في الصيف

أوضح تقرير جولدن ساكس أن المملكة رفعت مخزونها من الخام لتلبية ارتفاع الطلب على الطاقة في الصيف وقد يرجع في جزء منه لتغطية نقص محتمل في الامدادات العالمية اذا تصاعدت التوترات بين ايران والغرب.

وأضاف التقرير:” في السنوات الاخيرة أضحى التباين الموسمي في الاستهلاك السعودي المباشر للخام أكثر وضوحا اذا يرتفع الطلب في الربع الثالث بما بين 400 و500 ألف برميل يوميا عنه في الربع الاول.”

وارتفع سعر مزيج برنت عشرة بالمئة هذا العام جراء مخاوف بشأن الامدادات بينما قلصت عقوبات غربية أكثر صرامة صادرات الخام الايراني. وعرضت السعودية امدادات اضافية من الخام لبعض عملائها الحاليين بعد أن زاد انتاجها لنحو عشرة ملايين برميل في ابريل نيسان.

وجاء في التقرير “أن مخزونات الخام في السعودية ارتفعت الى 4.35 مليون برميل أو390 ألف برميل يوميا من ديسمبر الى فبراير وذلك استنادا لارقام من مبادرة البيانات المشتركة”.

وتابع التقرير “أن المخزونات تتفق مع رأي جولدمان ساكس الذي يستبعد استمرار الانتاج عند أكثر من 10.5 مليون برميل يوميا في المستقبل القريب”.

وتابع “نظرا لان الطاقة الفائضة الفعالة في أوبك تقل عن مليون برميل يوميا على الارجح فلن تعوض زيادة الانتاج وحدها فقد صادرات ايرانية ومن المحتمل أن تقود لسحب كبير من مخزونات النفط العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X