الرئيسية / الاسهم السعودية / الكهرباء تنجح في إصدار صكوك عالمية بقيمة 1.75 مليار دولار

الكهرباء تنجح في إصدار صكوك عالمية بقيمة 1.75 مليار دولار

كشف علي البراك، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء عن نجاح الشركة في إصدار صكوك بقيمة 1.75 مليار دولار، وذلك ضمن شريحتين، الأولى بقيمة 500 مليون دولار وتستحق بعد 5 سنوات والثانية بقيمة 1.25 مليار دولار تستحق بعد 10 سنوات.

وأضاف أن هذه الصفقة، التي تولى ترتيبها كل من “دويتشه بنك وإتش إس بي سي”، أول إصدار لصكوك عالمية تنفذه الشركة السعودية للكهرباء، وأضخم إصدار يستهدف أسواق المال العالمية من المملكة.

وتم إنجاز الصفقة في أعقاب جولة لقاءات مكثفة شملت أبرز مراكز المال في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. وحققت الصكوك قبولاً واسعاً للغاية على المستوى العالمي، واستقطبت طلبات اكتتاب من أكثر من 440 مستثمر بقيمة تجاوزت 17.5 مليار دولار.

وتابع:” يحمل إصدار الصكوك أهمية كبيرة بالنسبة لنا، حيث يساهم في تقوية المزيج التمويلي للشركة، كما يتيح الوصول إلى فرص تمويل لفترات أطول، ويساهم في تعزيز قاعدة المستثمرين ومواكبة نظرائنا على مستوى العالم، وفي الوقت نفسه يدعم متطلبات نفقات رأس المال في الشركة السعودية للكهرباء”.

وأضاف: “نحن سعداء بالنتائج التي حققها إصدار الصكوك، ونرى أن حجم الطلبات يعد انعكاساً إيجابياً لثقة السوق بالمملكة العربية السعودية وبالشركة السعودية للكهرباء على حد سواء”.

وقال جمال الكشي، الرئيس التنفيذي لدويتشه للأوراق المالية العربية السعودية (ذ.م.م.) إحدى شركات مجموعة دويتشة بنك: “يستهدف هذا الإصدار الحصول على تمويل لفترات أطول بالإضافة إلى توسعة وتعزيز قاعدة المستثمرين”.

وأضاف: “فخورون بمساهمتنا في هذا الإنجاز التمويلي الذي نأمل أن يدعم مسيرة نمو المملكة العربية السعودية خلال هذه المرحلة الهامة”.

وقال وليد خوري، الرئيس التنفيذي لـشركة إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة: “يسرنا أن نشارك في ترتيب إصدار صكوك أخرى ناجحة لشركة السعودية للكهرباء، وهي صفقة باتت تمثل الآن معياراً لجهات إصدار سعودية أخرى تتطلع إلى دخول أسواق المال العالمية”.

وأضاف: “استفادت الشركة السعودية للكهرباء من الظروف الإيجابية التي تسود أسواق المال حالياً، حيث تمكننا من تأسيس منحنى عوائد الشركة في الأسواق العالمية إلى جانب تأمين حصولها على تمويل لفترات أطول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X