الرئيسية / سفر و سياحة / مشروع جسر بري يربط المملكة بسلطنة عمان

مشروع جسر بري يربط المملكة بسلطنة عمان

أعلن الدكتور جبارة الصريصري وزير النقل عن مشروع جسر يربط المملكة بسلطنة عمان، مؤكداً أن المشروع يواجه بعض العراقيل، فيما يتعلق باختراق صحراء الربع الخالي، مضيفاً أن وزارته تسعى للقضاء على هذه العراقيل في أسرع وقت ممكن.

وشدد على أن المملكة ستربط بكافة دول مجلس التعاون الخليجي برياً، كاشفاً عن دراسة تقوم بها وزارته مع محطة موانئ دبي العالمية في الميناء ذاته، لتطويرها على غرار التطور التقني الذي تحظى به محطة بوابة البحر الأحمر الجديدة.

وذكر عقب تدشينه الرسمي لمحطة بوابة البحر الأحمر للحاويات في ميناء جدة الإسلامي نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أن “الافتتاح الرسمي للمحطة يعد إضافة قوية للاقتصاد السعودي، بتعزيز القدرة الاستيعابية للميناء بنسبة 40%، والمحطة تمثل شراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، باعتبار الموانئ أهم دعائم الاقتصاد”.

وكشف الصريصري عن بدء العمل خلال الأشهر المقبلة، في إنشاء مشروع قطار ضخم، يحظى باهتمام خادم الحرمين الشخصي، يربط ميناء جدة الإسلامي بمدينة الرياض، ومن ثم ربط الرياض بالدمام، ومن ثم سيكون هناك ربط بين ميناء الدمام البحري وكافة الموانئ الخليجية والسعودية، مثل ميناءي رأس تنورة والجبيل وغيرهما من الموانئ الخليجية بخط قطارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X