الرئيسية / سفر و سياحة / تقرير : الدوحة تستقبل 1.16 مليون زائر سعودي سنويا

تقرير : الدوحة تستقبل 1.16 مليون زائر سعودي سنويا

أعلن التقرير السنوي للهيئة العامة للسياحة القطرية عن ارتفاع في عدد السائحين من دول مجلس التعاون الخليجي العام الماضي 2011 بنسبة 49% مقارنة مع عام 2010، وكاشفاً أن الدوحة تستقبل 1.16 مليون زائر سعودي في العام الواحد.

وأضاف أن الدوحة في طريقها لتصبح إحدى المحطات الرئيسية لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، حيث شكل السائحون القادمون من المملكة العربية السعودية الجزء الأكبر من مجموع سياح دول المجلس بنسبة 59%.

وكشف عبدالله البدر، مدير إدارة السياحة بالهيئة أن بلاده بصدد تنظيم فعالية العرض المتنقل لترويج السياحة في قطر ضمن جولة تتضمن مجموعة من المدن في دول منطقة الخليج العربي ومن ضمنها فعاليتين في المملكة العربية السعودية أولها في مدينة الخبر بتاريخ 26/5/2012 والثانية في مدينة الرياض بتاريخ 27/5/2012. حيث سيشارك بهذه الهيئة وفد قطري يشتمل على مسؤولين من كافة المؤسسات القطرية الوطنية والحكومية منها والخاصة المتخصصة في مجالات السياحة والسفر والثقافة والرياضة والترفيه وذلك لمناقشة سبل التعاون المتبادل في الترويج والتسويق بين دولة قطر والدول التي سيقام بها المعرض المتنقل.

وطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” توفير 60 ألف غرفة فندقية، والدولة وعدت بتوفير 110 آلاف غرفة قبل انطلاق فعاليات المونديال في 2022 (حسب ما تم ذكره من قبل اللجنة)

وعن أبرز الأماكن التي يزورها السياح في قطر قال البدر إن السواح ينقسمون حسب المقصد السياحي فإذا كانت مقصد سياحة عائلية وترفيه فهناك عدة أماكن للزيارة مثل سوق واقف- كتارا- اللؤلؤة- المجمعات التجارية كفيلاجيو واللاند مارك والسيتي سنتر- اكوا بارك- حديقة اسباير وحديقة المتحف الاسلامي فهذه الأماكن تعد من اكثر الاماكن زيارة وتردد من السواح وغيرها من أماكن الترفيه والمتعة.

وتابع: “أما بغرض الثقافة فالمتحف الإسلامي احتل مكانة مرموقة على خارطة العالم الثقافية وقلعة الزبارة والفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة والفنون”.

وسجلت إحصائيات إدارة السياحة بالهيئة زيادة في عدد المنشآت الفندقية خلال العام 2011، ووصل عدد المنشآت الفندقية الى 74 منشأة مقابل 66 منشأة فندقية عام 2010، أي أن قطاع الضيافة استقبل 8 منشآت فندقية جديدة وبذلك ارتفعت الطاقة الاستيعابية في 2011 الى حوالي 11,341 غرفة ووحدة فندقية مقابل 9,574 غرفة فندقية كانت متوفرة عام 2010.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X