الرئيسية / الاسهم السعودية / المصارف تدفع شركات سوق الأسهم على تحقيق أرباح بلغت 25.1 مليار ريال

المصارف تدفع شركات سوق الأسهم على تحقيق أرباح بلغت 25.1 مليار ريال

حققت الشركات المدرجة في السوق المالية نمواً في أرباحها المجمعة خلال الربع الأول من العام الجاري وصل إلى 25.1 مليار ريال، بنسبة 15%، مقارنة بالربع الأول من العام 2011  والبالغة 21.8 مليار ريال، بينما ارتفعت بنسبة 16.74% وذلك مقارنة بالربع الرابع من 2011 (الربع السابق).

ولعب قطاع المصارف دوراً بارزاً في الأرباح المجمعة حيث ساهم القطاع بأرباح بلغت 7662 مليون ريال، تمثل نسبة 30.5% من إجمالي الأرباح.

وجاءت النتائج المجمعة لكل القطاعات بصافي أرباح، عدا قطاع الطاقة والمرافق الخدمية الذي سجل خسائراً ربعية بلغت 548.1 مليون ريال نتيجةً للخسائر التي تكبدتها الشركة السعودية للكهرباء.

ولم تسجل أي شركة في خمس من القطاعات المدرجة أي خسائر خلال الربع الأول، وهي قطاعات المصارف والخدمات البنكية وقطاع الاستثمار الصناعي وقطاع التشييد والبناء وقطاع الإعلام والنشر وقطاع الفنادق والسياحة.

كما شهد الربع الحالي تسجيل أرباح لأول مرة لعدد من الشركات المدرجة، ليدفع بعدد الشركات الرابحة إلى رقم قياسي بلغ 125 شركة مقابل 24 شركة خاسرة، فيما لم تعلن كل من شركة أسيج للتأمين وبروج وعناية عن نتائجها الأولية لهذا الربع حتى الأمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X