الرئيسية / الاسهم السعودية / دار الأركان تربح 292 مليون ريال في الربع الأول

دار الأركان تربح 292 مليون ريال في الربع الأول

بلغ صافي الربح الذي حققته شركة دار الأركان للتطوير العقاري بلغ 292.6 مليون ريال خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 273.1 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 7.1%، ومقابل 289.6 مليون ريال للربع الرابع من عام 2011 وذلك بارتفاع قدره 1%.

كما بلغ إجمالي الربح خلال الربع الأول 367.5 مليون ريال، مقابل 366.6 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 0.2%. وبلغ الربح التشغيلي خلال الربع الأول 330.6 مليون ريال، مقابل 339.6 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 2.7%.

حيث بلغت ربحية السهم خلال الربع الأول 0.27 ريال، مقابل 0.25 ريال للفترة المماثلة من العام السابق. ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى تحسن هوامش الربحية لمبيعات العقارات، والذي يعزى للحالة التطويرية والموقع الجغرافي للعقارات المباعة. ويعود الارتفاع الطفيف فى صافي الربح للربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع الرابع من العام السابق الى الارتفاع بمبيعات العقارات، نظراً لتحسن الطلب على منتجات الشركة، بينما تم معادلة هذا الأرتفاع بانخفاض ببند الإيرادات الأخري (ارباح غير تشغيلية) ناتج عن التغير فى القيمة العادلة المتراكمة لاتفاقية المبادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X