الرئيسية / الاسهم السعودية / ثمار: خسارة الربع الأول وصلت إلى 870 ألف ريال

ثمار: خسارة الربع الأول وصلت إلى 870 ألف ريال

خسرت الشركة الوطنية للتسويق الزراعي (ثمار) 870 ألف ريال خلال الربع الأول من العام الحالي، مقابل صافي خسارة 2.05 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، بإنخفاض مقداره57.56 %، ومقابل صافى ربح 12.33 مليون ريال للربع السابق .

وبلغ إجمالي الربح خلال الربع الاول 2.99  مليون ريال مقابل إجمالي ربح 1.56 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بإرتفاع مقداره 91.66 %.

وبلغ صافي الخسارة للنشاط التشغيلي خلال الربع الاول (747) الف ريال مقابل صافي خسارة للنشاط التشغيلي (2.09) مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بإنخفاض مقداره (64.11 %). كما بلغت خسارة السهم خلال الفترة (0.09) ريال مقابل خسارة سهم (0.20) ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

والجدير بالذكر أنه يرجع الإنخفاض الكبير بالخسارة للربع الأول لهذا العام مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ، وايضا مقارنة بالربع الرابع السابق ، بسبب زيادة المبيعات وتحقيق هامش ربح عالي. وورد بتقرير المراجع الخارجي فقرة الملاحظات:

كما لم يتم الانتهاء من اصدار القوائم المالية المعتمدة للشركة الوطنية لمنتجات الثمار وذلك لأغراض إحتساب نصيب الشركة من صافي الربح والخسارة حيث بلغت نسبة الاستثمار بها 50% من راس مال الشركة ، حيث تم تعميد المراجع الخارجي خلال شهر فبراير 2012م ( كما ورد في ايضاح رقم 5 ) . ولم نتمكن من تحديد مبلغ المخصص المفترض تكوينه لمقابلة ارصدة الاطراف ذوي العلاقة المدورة من عدة سنوات والبالغة 3,674,633 ريال سعودي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X