الرئيسية / الاسهم السعودية / ارتفاع أرباح النقل البحري بنسبة 168% خلال الربع الأول

ارتفاع أرباح النقل البحري بنسبة 168% خلال الربع الأول

حققت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري صافي ربح بلغ 160.1 مليون ريال خلال الربع الأول من العام الحالي، مقابل 59.7 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، بارتفاع قدره 168% مقابل 113.6 مليون ريال للربع السابق، بارتفاع قدره 41 في المائة، كما بلغ إجمالي الربح خلال الربع الأول 180.4 مليون ريال، مقابل 65.5 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، بارتفاع قدره 175 في المائة حيث وصل الربح التشغيلي خلال الربع الأول 151.1 مليون ريال، مقابل 38.1 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 297 في المائة.

وأوضح صالح ناصر الجاسر الرئيس التفيذي للشركة أن سبب ارتفاع صافي الأرباح مقارنة بالربع المماثل من العام السابق وكذلك بالربع السابق، يعود إلى زيادة معدل أسعار نقل النفط الخام في السوق الفورية واستمرار نمو قطاع نقل الكيماويات. ويأتي ذلك في ظل ارتفاع معدل أسعار الوقود بنسبة 23 في المائة، حيث عملت الشركة على ترشيد سرعات الإبحار وتعديل بعض خطوط الإبحار لتقليل كميات الوقود المستهلكة.

وأضاف الجاسر أن الشركة وقعت الشهر الماضي عقدا مع شركة المنيوم قطر لمدة سنة مع خيار إضافة سنة ثانية، تقوم الشركة بموجبه بنقل كميات من شحنات الألمنيوم من قطر إلى الولايات على كل رحلة من رحلات سفن الشركة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X