الرئيسية / الاسهم السعودية / صندوق المستثمر للمرابحة بالريال يحقق أعلى أرباح

صندوق المستثمر للمرابحة بالريال يحقق أعلى أرباح

تباين أداء صناديق المرابحة بالريال السعودي لعدد من الشركات الاستثمارية عن تباين خلال العام المالي الماضي، وأظهرت بيانات السوق المالية السعودية “تداول” تحقيق صندوق المستثمر للمرابحة بالريال السعودي المدار من قبل شركة “المستثمر للأوراق المالية” وللعام الثالث على التوالي أعلى نسبة أرباح سنوية مقارنة بالصناديق المشابهة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وحقق “صندوق المستثمر للمرابحة بالريال السعودي” نسبة أرباح سنوية بلغت 1.8%، تلاه صندوق تمويل التجارة بالريال السعودي التابع لشركة سامبا كابيتال بنسبة 1.49%.

ورغم تدني أسعار الفائدة عالمياً فقد ظهر جلياً قدرة بعض الشركات الاستثمارية على الاستفادةمن فرصة التباين السعري المتاحة بين أرباح عقود المرابحة المتوافرة لدى البنوك المحلية، والبنوك الخليجية المرتبطة عملتها بالدولار الأمريكي.

وفي نفس السياق، أكد بندر بن مسلم الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة المستثمر للأوراق المالية، أن الشركة تفخر بتقديم منتجاتها وخدماتها المالية من خلال مجموعة من الكفاءات ذوي الخبرات المتميزة في مجال الصناعة المالية، تم استقطابهم ليجسدوا رؤية الشركة في عملهم من خلال تقديم أفضل الحلول المالية والاستثمارية للمواطنين والشركات على حد سواء وهذا مكنها من المحافظة على هذا الأداء الممتاز وللعام الثالث على التوالي.

من جهة أخرى، قال عاكف الطنبوز مدير إدارة الأصول في شركة المستثمر للأوراق المالية: إن الصندوق نجح في تقديم هذه الفرصة لعملاء الشركة الراغبين في الحصول على هذه النسبة من العوائد مع مستوى منخفض من المخاطر يتلاءم مع طبيعة الصندوق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X