الرئيسية / الاقتصاد / الهيئة الملكية للجبيل توقع عقد توسعة حرم الأنانيب بقيمة 79 مليون ريال

الهيئة الملكية للجبيل توقع عقد توسعة حرم الأنانيب بقيمة 79 مليون ريال

وقعت الهيئة الملكية للجبيل وينبع عقد توسعة حرم الأنابيب الواقع في مدينة الجبيل الصناعية والذي يختص بالمرحلة الأولى من الجبيل2، وبلغت القيمة الإجمالية للعقد تسعة وسبعين مليونا وأربعمائة ألف ريال.

ويأتي توقيع هذا العقد في إطار سلسلة الأعمال الخاصة بالمشروع العملاق الجبيل2، حيث تم تخصيص عدد كبير من الأراضي التي تم تطويرها في المراحل الأولية من المشروع للشركات الراغبة في الاستثمار الصناعي.

وقد وقع العقد صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مكتب سموه بالرياض مع شركة أزميل للمقاولات التي ستتولى توسعة ممرات خطوط الأنابيب والسير الناقل، بحيث تشمل الدعائم الأفقية من الخرسانة مسبقة الصب والخاصة بالأنابيب والهياكل الفولاذية، ومنها الشبكات الحلقية للتمديد والمنشآت الفولاذية للأنابيب والمنشآت الخاصة بدخول المعابر وجسور الأنابيب، ومنشآت تدعيم التقاطعات ودعم منطقة السلامة.

وستتولى الشركة كذلك تشييد سور لممرات خطوط الأنابيب، بحيث يتم تركيب حواجز شبكية من البولي ايثلين عالي الكثافة على امتداد الممرات بدءا من ميناء الملك فهد الصناعي ومروراً بالجبيل1 وانتهاءً بالجبيل2، وذلك لمنع زحف الرمال على هذه الممرات، كما سيتم توفير طرق للخدمة ودخول الممرات، وشبكة لمياه إطفاء الحريق، وأسوار وبوابات ومعابر لقنوات التصريف. ويتضمن نطاق العمل أيضاً إعادة ترقيم المنشآت الفولاذية والقواعد والدعائم الأفقية الخرسانية الواقعة في الممرات بالجبيل1 والجبيل2 والميناء الصناعي، وتنفيذ أعمال التصميم لفك الاختناقات بالمنشآت لبعض التقاطعات. وسيتم الانتهاء من المشروع – بحول الله – في غضون عامين وشهرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X