الرئيسية / الاسهم السعودية / نمو أرباح معادن 459% في الربع الأول

نمو أرباح معادن 459% في الربع الأول

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” نتائج قوائمها المالية خلال الربع الأول من العام الحالي، مشيرة إلى أن حققت أرباحاً بنسبة 459%، عند 246 مليون ريال، مقابل صافي ربح 44 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، ومقابل 280 مليون ريال للربع السابق بانخفاض 12%.

وأضافت أن إجمالي الربح التقديري خلال الربع الأول بلغ 458 مليون ريال، مقابل 128 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع 258%.

وبلغت الأرباح التشغيلية لشركة معادن خلال الربع الأول من 2012، نحو 362 مليون ريال، مقابل 37 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع 878%.

وأرجعت معادن ارتفاع صافي الربح التقديري في الربع الأول إلى بدء الإنتاج التجاري لشركة معادن للفوسفات من خلال منتج الأمونيا، الذي بدأ إنتاجه التجاري في الربع الرابع من العام السابق وكذلك منتج ثنائي فوسفات الأمونيوم “DAP”، الذي بدأ إنتاجه التجاري خلال الربع الأول من 2012، بالإضافة إلى ارتفاع متوسط أسعار بيع الذهب وكذلك زيادة كميات الذهب المباعة، بالرغم من زيادة النفقات المالية المتعلقة بتمويل مشروع الفوسفات وكذلك زيادة مخصص الزكاة.

وقالت معادن إن انخفاض أرباح الربع الأول، مقارنة بالربع السابق عليه يعود لانخفاض أسعار منتج الأمونيا، بالإضافة إلى زيادة تكلفة المبيعات لشركة معادن للفوسفات لهذا الربع نظراً لدخول كافة مصانعها في مرحلة التشغيل التجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X