الرئيسية / العقار / التجارة: محال الأسمنت ملتزمة بـ 14 ريال للكيس

التجارة: محال الأسمنت ملتزمة بـ 14 ريال للكيس

أكد مصدر مطلع بوزارة التجارة والصناعة، أنه تم التعميم أخيراً على جميع محال ومباسط الأسمنت في السعودية، بالالتزام بالبيع بسعر 14 ريالاً للكيس، وأن التشهير سيكون مصير المغالين، كاشفاً عن الاستعداد لتنفيذ جولة رقابية شاملة في جميع المناطق خلال الأيام المقبلة للتأكد من تطبيق نص القرار الوزاري في هذا الشأن.

موضحاً أن جميع مصانع الأسمنت السعودية التزمت أخيراً بالأسعار الجديدة التي حدّدت وفقاً للتوجيه السامي الكريم بألا تتجاوز 12 ريالاً للكيس.

ولفت المصدر، إلى أن الجولات الرقابية على محال ومباسط بيع الأسمنت ستتم بعد التأكد من حصول المصانع على الوقود الإضافي المخصّص لتوسعاتها الجديدة، وضخ كمياتها الجديدة للأسواق، مبيناً أن الوزارة تتابع حالياً ضوابط إمداد تلك المصانع بالوقود ومستويات الإنتاج.

ويأتي ذلك، بعد أن أكد وزير التجارة والصناعة في وقت سابق، أن جميع مصانع الأسمنت ستحصل على كامل الوقود المخصّص لتوسعاتها الجديدة خلال الأسبوعين المقبلين بعد أن وقّعت أكثر المصانع عقود توريد الطاقة، مبيناً أن ذلك سيرفع من معدلات الإنتاج قريبا مما ينعكس على الأسعار، في ظل متابعة الوزارة للمصانع الأسمنت لضخ أكبر كمية في الإنتاج في الأسواق بالأسعار العادلة.

وأشار إلى أن السوق المحلية تحظى حالياً بوفرة في الإنتاج، وأن ذلك انعكس أثره إيجاباً على الأسعار خلال الفترة الماضية، واستقر بالسوق، مشيراً إلى أن الوزارة ستستمر في التشهير بالمغالين في الأسعار سواء من المصانع أو المحال والمباسط إذا تبين لها ذلك مستقبلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X