الرئيسية / الاسهم السعودية / أرباح ” اكسترا” ترتفع بـ 25% خلال الربع الأول

أرباح ” اكسترا” ترتفع بـ 25% خلال الربع الأول

بلغت المبيعات التقديرية للشركة المتحدة للإلكترونيات ” اكسترا” 626 مليون ريال خلال الربع الأول من العام الحالي، وذلك بزيادة 31.3٪ على الربع المماثل من العام السابق، كما حققت “اكسترا” أرباحاً صافية تقديرية بلغت 23.8 مليون ريال، بنمو نسبته 25% مقارنة بالأرباح الصافية المسجلة في الفترة ذاتها من العام 2011 م، وبلغ إجمالي الربح التقديري خلال الربع الأول مبلغا وقدره 111.9 مليون ريال وذلك بارتفاع قدره 22٪ عن الربع المماثل من العام السابق.

ويأتي هذا النمو في كل من المبيعات والأرباح من خلال التوسع المستمر لشبكة معارض الشركة في المملكة، مع نمو عدد معارضها من 18 معرضاً بنهاية الربع الأول من 2011م الى 25 معرضاً خلال الربع الأول من عام 2012 م , إضافة إلى النمو الإيجابي في المعارض القائمة، وتحقيق جميع المعارض ربحية إيجابية، والنمو بجميع فئات المنتجات من الأجهزة الإلكترونية والمنزلية، والاستمرار بدعم سياسة رفع الكفاءة التشغيلية.

وكشفت “اكسترا” عن أن أعلى معدلات النمو المحققة في الربع الأول من العام 2012 كانت في فئة المنتجات الرقمية، بفضل استثمار الشركة في مبادرات التسويق وتوفير المخزون الكافي لتلبية الطلب والاستفادة المثلى من الفرص المتاحة في السوق. كما استمرت “اكسترا” خلال الربع الأول في تعزيز أداء عملياتها التشغيلية عبر اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير البنّاءة، بما في ذلك تحسين نظم إدارة المبيعات في المتاجر وتخفيض الزمن اللازم لتوصيل المنتجات.

وبهذه المناسبة قال عبدالله بن عبداللطيف الفوزان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات “اكسترا”: “هذه النتائج هي انعكاس لأهمية الثقة المتزايدة التي شرفنا بها عملاؤنا, حيث نما عدد متسوقي “اكسترا” بأكثر من 24% خلال الربع الأول من هذا العام ما أدى بدوره إلى انعكاسات واضحة على النتائج ، كما أثمر برنامج التوسع الناجح الذي اعتمدته “اكسترا” في 2011 عن تحقيق نجاحات مهمة، في ظل مساهمة المعارض الجديدة في تعزيز المبيعات، وتحقيقها لنتائج تفوقت على الأهداف المحددة لها. وسيبقى جل تركيزنا خلال عام 2012 موجهاً نحو المحافظة على زخم أداء الشركة، عبر تسريع عمليات افتتاح المعارض الجديدة من جهة، وتزويد العملاء بأفضل المنتجات والخدمات التي تنفرد “اكسترا” بتوفيرها في السوق، من جهة ثانية”.

وفي الوقت الراهن، تعمل “اكسترا” على تقديم تشكيلتها الواسعة والرائدة من الخدمات والمنتجات التي تزيد على 12 ألف منتج إلى عملائها الذين يفوق عددهم 10 ملايين عميل عبر معارضها ال25 التي تنتشر في كافة أنحاء المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X