الرئيسية / الاقتصاد / غرفة الشرقية: شركات أمريكية تتدفق على السوق السعودية

غرفة الشرقية: شركات أمريكية تتدفق على السوق السعودية

التقى عدد من رجال أعمال سعوديين أمس بوفد تجاري أمريكي رفيع ترأسه عضو الكونجرس عن ولاية مينسوتا كيث أليسون، في مقر الغرفة الشرقية الرئيسي بالدمام.

وأوضح عبدالله بن محمد الزامل عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية: إن الزيارات المتكررة للبعثات التجارية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية ساهمت في بناء تفاهم قوي بين البلدين.

 وأضاف أن شركات أمريكية صناعية كبرى تبدي اهتماماً متزايداً بالسوق السعودية، أمثال شركة داو كيميكال، وشركة ألكوا، وإكسون موبيل وجاكوبس الهندسية التي تعقد استثمارات جديدة ومميزة في المملكة، الأمر الذي سوف يزيد من تعزيز مركزها في السوق السعودية في السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة أكبر مستثمر وشريك تجاري للمملكة.

من جهته، قال كيث أليسون: إن الهدف الرئيسي من الزيارة هو تأسيس شراكات طويلة الأمد بين شركات ولاية مينيسوتا والمملكة، مضيفاً أنه سيساعد على تسهيل نقل التكنولوجيا في مختلف القطاعات الاقتصادية ولا سيما في مجال إدارة المياه، والصناعات القائمة على الزراعة والرعاية الصحية.

وأكد أليسون على أهمية الزيارات المتبادلة من البعثات التجارية بين المملكة ومينيسوتا، ودعا أعضاء مجتمع الأعمال السعودي إلى زيارة ولاية مينيسوتا لاستكشاف فرص الاستثمار هناك. كما حث الشركات في ولاية مينيسوتا لدراسة إمكانية إنشاء قواعد تصنيع منتجاتها في المملكة، خاصة في المنطقة الشرقية التي توصف الآن بعاصمة “الصناعة في الخليج” حيث تجتذب استثمارات على مستوى عالمي في مدينة الجبيل الصناعية الأولى والثانية بالإضافة إلى الثروة المعدنية التي تم اكتشافها في مدينة رأس الخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X