الرئيسية / الاسهم السعودية / 72 نقطة يكسبها سوق الأسهم أمس والتداولات تتجاوز 13 مليار ريال

72 نقطة يكسبها سوق الأسهم أمس والتداولات تتجاوز 13 مليار ريال

بارتفاع بلغ 72.26 نقطة أغلق سوق الأسهم السعودية تعاملاته أمس الأحد، بتداولات تجاوزت 13.8 مليار ريال، ونجح في اختراق حاجز 7900 نقطة في الوقت الذي تباينت فيه أداء قطاعاته ليحقق مستويات مرتفعة لم يشهدها المؤشر منذ سبتمبر 2008.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة ما يقرب من 583 مليون سهم نفذت عبر قرابة 249.7 ألف صفقة حققت فيها أسهم 71 شركة ارتفاعاً في قيمتها فيما سجلت أسهم 69 شركة انخفاضاً في قيمتها وظلت 8 أسهم بدون تغير في الوقت الذي علقت فيه هيئة السوق المالية أمس التداول على أسهم المتكاملة وأسيج وبروج للتأمين .

وكانت أسهم شركات عذيب للاتصالات, عناية,وشركة فتيحي، ونماء للكيماويات وشركة ينساب والمتقدمة وكيان السعودية وأنعام القابضة واتحاد اتصالات بوبا في قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعا بنسب تراوحت مابين النسبة القصوى الى 4.20% فيما كانت أسهم شركات ملاذ للتأمين وميدغلف والسعودية الهندية وثمار والأهلية والصقر للتأمين وولاء للتامين وسند وسلامة وزين السعودية في قائمة الأسهم الأكثر انخفاضاً بنسب تراوحت مابين النسبة القصوى الى 2.76%.

كما كانت أسهم شركات زين السعودية وكيان السعودية ومصرف الإنماء, ودار الأركان والشركة السعودية للخدمات الصناعية وكيمانول ونماء وإعمار والكابلات السعودية من بين الأسهم الأكثر نشاطاً بالقيمة والكمية في تداولات أمس.

وكان من بين أكبر القطاعات المرتفعة من بين مؤشرات قطاعات السوق في تداولات أمس الأحد قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذي حقق ارتفاعا بنسبة 2.4% والصناعات البتروكيماوية بنسبة 2.38% وقطاع الفنادق والسياحة بنسبة ارتفاع بلغت 1.53% فيما كان قطاع التأمين أكثر القطاعات المتراجعة أمس بنسبة 0.95% تلاه قطاع الطاقة والمرافق الخدمية بنسبة 0.52% في الوقت الذي كان قطاع النقل الأقل تراجعا بنسبة 0.14%.

وشهدت تداولات أمس أداء متذبذبا طوال الجلسة تراوحت مابين التوشح باللونين الأحمر مع الافتتاح ثم الارتداد بعد الساعة الأولى الى اللون الاخضر ليتمكن المؤشر في نهاية التداولات من تسجيل إغلاق مرتفع عند نقطة 7907.41 بينما كانت أعلى نقطة سجلها المؤشر أمس عند 7908.54 نقطة والأدنى 7796.09 نقطة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X