الرئيسية / العقار / تحذيرات من الأسمنت المجهول المصدر في أسواق المملكة

تحذيرات من الأسمنت المجهول المصدر في أسواق المملكة

أوضح عدد من تجار محال بيع الأسمنت السعودي واليمني أنهم اضطروا إلى استيراد أسمنت سعودي أو التعامل مع مهربين للأسمنت السعودي نتيجة رخص ثمنه مقارنة بسعر الأسمنت اليمني الحالي الذي ارتفعت أسعاره نتيجة توقف عدد من مصانع الأسمنت اليمني.

وكشفوا أنه رغم استيراد وتهريب الأسمنت السعودي للأسواق اليمنية، غير أن هناك أسمنتا مغشوشا ومجهول المصدر ويباع على أنه أسمنت سعودي، حيث تتم تعبئته في أكياس أسمنت سعودي، نتيجة ضعف الرقابة على الأسواق بسبب الأزمة اليمنية.

هذا وتدفقت إلى الأسواق اليمنية كميات كبيرة من الأسمنت السعودي بأسعار رخيصة عن أسعار الأسمنت المحلي اليمني، حيث يُباع الكيس الواحد للأسمنت السعودي في الأسواق اليمنية وخاصة صنعاء بضعف سعره في الأسواق السعودية، أي يباع بـ 1500 ريال يمني نحو (25 ريالا سعوديا)، مقابل 2300 ريال أي نحو (38 ريالا سعوديا) لكيس الأسمنت اليمني، ويرشح أن يرتفع الأسمنت السعودي واليمني نتيجة تزايد الطلب وقلة العرض في الأسواق اليمنية.

وتوقف مصنعان حكوميان للأسمنت في اليمن بسبب الأزمة التي تشهدها البلاد منذ عام 2011، لأول منذ إنشائهما قبل 37 عاما، مما سبب أزمة في توفير الأسمنت في الأسواق وارتفاع أسعارها وخاصة بعد توقف مصنع أسمنت للقطاع الخاص السعودي في محافظة أبين جنوبي اليمن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X