الرئيسية / الاقتصاد / مجالس الغرف: الفرص الاستثمارية في عسير تتجاوز 200 مليار ريال

مجالس الغرف: الفرص الاستثمارية في عسير تتجاوز 200 مليار ريال

أوضح رئيس مجالس الغرف السعودية المهندس عبد الله المبطي أن هناك توجه حكومي كبير لجلب استثمارات سعودية وعالمية إلى منطقة عسير، من خلال فرص في التعدين، والسياحة، والصناعة، وأن الفرص الاستثمارية في المنطقة تتجاوز 200 مليار ريال.

مضيفاً :” نهدف لأن تكون عسير أفضل المناطق وأكبرها في استخراج معدن الفوسفات و12 معدنا تتفاوت في النسب كفرص للاستثمار التعديني، والأنشطة التعدينية القائمة في منطقة عسير”.

جاء ذلك في افتتاح منتدى أبها الاستثماري تحت رعاية الأمير فيصل بن خالد، أمير منطقة عسير، والذي دشن خلال فعاليات المؤتمر، إطلاق مشروع مصنع للأدوية بتكلفة استثمارية تصل إلى 300 مليون ريال.

وأشار المبطي إلى حرص الجهات الحكومية في دعم المشاريع الاستراتيجية للمنطقة، وكان أحدثها مشروع إقامة الشركة الدولية للاستقدام في منطقة عسير، وهي من أوائل شركات الاستقدام على مستوى المملكة.

وأشار إلى أن المنتدى يهدف إلى الترويج لـ46 فرصة استثمارية، جديدة مقدمة من قبل الغرفة التجارية الصناعية بأبها، منها 12 فرصة متوسطة الحجم، تتراوح تكلفتها الاستثمارية ما بين 9 ملايين ريال و90 مليون ريال، إضافة إلى 34 فرصة استثمارية أخرى تصلح منتجاتها لتلبية الحاجة الفعلية للطلب المحلي بالمنطقة.

وأوضح المبطي، أن هذه الفرص الأخيرة تعتبر مشاريع صغيرة للشباب والشابات الراغبين في الدخول إلى دنيا الأعمال، حيث يتراوح رأسمالها ما بين 300 ألف ريال و9 ملايين ريال ، وهذا المنتدى يعتبر النافذة الدورية التي يطل من خلالها المستثمرون للتعرف على أحدث الفرص الاستثمارية المتاحة بمنطقة عسير ذات التنوع الاستثماري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X