الرئيسية / سفر و سياحة / دول الخليج تلتزم بتنفيذ مشروع القطار المشترك

دول الخليج تلتزم بتنفيذ مشروع القطار المشترك

شدد المهندس عبد الله سالم الكثيري المدير التنفيذي في قطاع النقل البري بالهيئة الوطنية للمواصلات بدولة الإمارات على التزام دول مجلس التعاون الخليجي بتنفيذ مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون حسب الجدول الزمني المتفق عليه.

تصريحات الكثيري جاءت عقب اختتام أعمال الاجتماع التاسع للجنة المالية والفنية الخليجية المكلفة باستكمال الدراسات التفصيلية لمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون والذي استمر يومين في العاصمة أبو ظبي.

واستعرض الاجتماع كراسة المواصفات الفنية الشاملة للمشروع بعد تحديثها ، إلى جانب استعراض ما تم إنجازه على أرض الواقع في كل دولة على حدة على ضوء الجدول الزمني المتفق عليه من مسارات ونقاط الربط والمواصفات الفنية التي تضمن الموائمة بين جميع دول المجلس.

كما ناقش الاجتماع تحديث خطة العمل والجدول الزمني لتنفيذ المشروع بشكل متكامل ولمرحلة إعداد التصاميم الهندسية التفصيلية للمشروع والاتفاق عليهما بشكلهما النهائي بناء على آخر المستجدات التي طرأت على تنفيذ المشروع من قبل الدول الأعضاء. واطلع الاجتماع على نتائج زيارات اللجنة لعدد من الدول الآسيوية والأوربية وتركيا للاستفادة من أفضل الممارسات والمقارنة بينها والاستفادة منها في مجال السكك الحديدية. وستعرض توصيات الاجتماع على الاجتماع المقبل لوزراء النقل والمواصلات في دول مجلس التعاون الخليجي نهاية العام الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X