الرئيسية / الاقتصاد / داو للكيماويات تخطط لإنشاء مصنع لمواد الطلاء في المملكة

داو للكيماويات تخطط لإنشاء مصنع لمواد الطلاء في المملكة

كشفت شركة “داو للكيماويات” عن خطط للاستثمار في مصنع جديد لمنتجات وحدة “داو لمواد الطلاء” في المملكة، وتعتبر “داو لمواد الطلاء”، المزود الأكبر لمنتجات وتقنيات الطلاء لشركات صناعة مواد الطلاء للأغراض المعمارية والصناعية.

وسوف ينتج المصنع المرتقب والذي سيقع في مدينة الجبيل الصناعية، تشكيلة كبيرة من مواد الطلاء تلبّي احتياجات السوق السعودية والأسواق العالمية على حد سواء.

وفي سياق تعليقه على هذه الخطوة، قال جيروم بيريبيريه، نائب الرئيس التنفيذي لشركة «داو للكيماويات»، والرئيس التنفيذي لداو للمواد المتطورة: «مع امتلاكنا لمحفظة متخصصة لا مثيل لها من المواد المتقدمة، نهدف دائماً نحو تقديم التميز للعملاء والتعاون معهم محلياً لإيجاد حلول للتحديات العالمية. ونسعى من خلال استثمارنا في مصنع جديد لمواد الطلاء في السعودية، إلى أن نكون أقرب من عملائنا الإقليميين ونحقق أهداف عملنا الإقليمية في سوق نامية رئيسية لمنتجات داو».

من ناحيتها، قالت الدكتورة إلهام قادري، المديرة العامة لداو للمواد المتطورة في الشرق الأوسط وأفريقيا: «سوف يدعم استثمارنا في مصنع جديد عالمي المستوى لمواد الطلاء طموحات نمونا، من خلال تزويد السوق السعودية بأكثر مواد الطلاء تطوراً واستدامة، ومن خلال تمكيننا من توفير حلول مبتكرة مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المنطقة، إضافة إلى ذلك، نحن نتطلع لتوفير المزيد من فرص العمل الجديدة التي تحتاج إلى مهارات عالية في السوق السعودية، وندعم رؤية المملكة الخاصة بإرساء سياسات وممارسات مستدامة في هذه الصناعة».وتقوم «داو ل مواد الطلاء» بتشغيل 43 مصنعاً حول العالم إضافة إلى 13 مركزاً متخصصاً في البحوث والتطوير على امتداد الأسواق الجغرافية الكبرى التي تنشط فيها. وتوفر الشركة من خلال شعارها القائم على التعاون والإلهام والابتكار والنمو، مواد وحلولاً علمية وتقنية وتصنيعية للصناعة العالمية لمواد الطلاء الخاصة بالأغراض المعمارية والصناعية على حد سواء.

ويعتبر المصنع الجديد الأحدث من نوعه في سلسلة من الاستثمارات التي سوف تكشف شركة داو النقاب عنها، والتي سيتم تأسيسها في السعودية.

وكانت شركتا «داو» و»سعودي أرامكو»، قد أعلنتا في يوليو 2011 عن اتفاقهما على تأسيس شركة «صدارة للكيماويات»، وهي مشروع مشترك سوف يبني ويقوم بتشغيل مجمع كيماويات متكامل وعالمي المستوى في مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية. ولدى انتهاء تنفيذه، من المتوقع أن يكون هذا المشروع المشترك في عداد أكبر المجمعات البتروكيماوية في العالم وسوف يمثل أكبر استثمار أجنبي مباشر في قطاع البتروكيماويات السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X