الرئيسية / الاسهم السعودية / الموافقة على تحول شركتين إلى المساهمة المقفلة

الموافقة على تحول شركتين إلى المساهمة المقفلة

وافقت وزارة التجارة والصناعة على تحويل شركة صناعات الأغذية والعجائن الفاخرة “السنبلة” من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة، برأسمـال قدره 100 مليون ريال مقسم إلى 10 مليون سهم تبلغ القيمة الاسميـة للسهم عشرة ريالات سعودية اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة جدة مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في (إنتاج وتصنيع السمبوسك والكروسان والأجبان والعسل الطبيعي ومنتجات اللحوم والعجائن الغذائية المتنوعة ووجبات مطبوخة متنوعة والثلج الجاف والخضروات والفواكه المتنوعة والكيك وإنتاج الألبان والأجبان والزبدة ومشتقات الحليب والمربات والحلوى والشيكولاته .. الخ). وستكون مدة الشركة 99 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري الصادر بإعلان تحولها ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ولا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية. ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 3 أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة 3 سنوات واستثناء من ذلك عين الشركاء أول مجلس إدارة للشركة لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تحول الشركة.

كما وافق الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة على إعلان تحول الشركة السعودية الخليجية لحماية البيئة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة برأسمـال قدره 50 مليون ريال سعودي مقسم إلى 5 مليون سهم تبلغ القيمة الاسميـة للسهم عشرة ريـالات سعودية اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة جدة مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في (تجارة الجملة والتجزئة في الآلات الطبية والجراحية والأجهزة الطبية ومعدات نظافة المنشآت الصحية والطبية وأجهزة التكنولوجيا البيئية “المحارق بأنواعها الثابتة والمتحركة وعربات العزل الخاصة” وتجميع ونقل ومعالجة والتخلص من النفايات الطبية وتقويم التأثيرات البيئية). وستكون مدة الشركة 99 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري الصادر بإعلان تحولها ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ولا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية. ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ثلاثة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة 3 سنوات واستثناء من ذلك عين الشركاء أول مجلس إدارة للشركة لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تحول الشركة. وتأتي موافقة الوزارة على تحول هذه الشركتين في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X