الرئيسية / الاقتصاد / تحالف العجلان والجديعي يفوز بمخطط “دانة الرامس” بالقطيف بملياري ريال

تحالف العجلان والجديعي يفوز بمخطط “دانة الرامس” بالقطيف بملياري ريال

نجح تحالف عقاري يضم شركة “عجلان العجلان وإخوانه” و”مجموعة الجديعي” و”مجموعة آل نوح العقارية” و”مجموعة طلال الغنيم” و”عبدالله بن زيد آل سليمان العقارية” في شراء مخطط “دانة الرامس” في القطيف بقيمة 2 مليار ريال.

وقال عجلان بن عبدالعزيز العجلان، رئيس مجلس إدارة شركة عجلان وإخوانه “نجحنا في خلق هذا التكتل لشراء أرض تعتبر في الحقيقة من أكثر مواقع الجذب السكاني والتجاري في القطيف التي تتميز بنمو سكاني متزايد وكبير”.

وأضاف” ندرك جيداً متطلبات المرحلة المقبلة على عموم المشهد العقاري، هذه المرحلة تحتاج في الحقيقة إلى تعزيز التكتلات والتحالف من أجل تطوير الاراضي الخام، حيث إن مؤشرات الرصد الاقتصادي أجمعت على ضرورة رفع المخزون العقاري من الاراضي، بكل أنواعها.. هذا الامر يحقق متطلبات شركات التطوير الاسكاني، والافراد، وكذلك التطوير الاستثماري”.

إطلالة بانورامية

وتبلغ مساحة مخطط الرامس 3.7 ملايين متر مربع؛ يعتبر من أكبر مخططات المنطقة، ويتميز بإطلالة بانورامية على ساحل الخليج العربي بواجهة طولها حوالي 4 الآف متر ويقع شمال مخططي الناصرة والزهراء في مدينة القطيف, ومعتمد برقم 3/376معدل.

وكانت شركة “تسويقار” قد بدأت بنطويره قبل عدة سنوات، في حين سيعمل التكتل الجديد على إكمال تطوير المخطط بجميع المرافق الضرورية مثل الصرف الصحي وشبكة المياه وشبكة الكهرباء والهاتف وإنارة الشوارع وسفلتتها وبعض أعمال التشجير والتجميل.

ورغم مساحة المخطط الكبيرة؛ إلا أن عددا من العقاريين اعتبرو أن المخطط نقطة تحول استثماري كبرى لمنطقة القطيف، نظراً لوقوع المخطط في منطقة النمو العقاري السكاني والتجاري، إضافة إلى الميزة الخاصة للمخطط من خلال وقوعه على ساحل الخليج العربي، الأمر الذي يعزز من توطين مشاريع استثمار وترويح كبرى في المنطقة.

يشار إلى أن هذه الصفقة الكبرى التي قادها عجلان العجلان، تأتي بعد أيام من فوز عجلان واخوانه وعمار العقارية، بشراء المرحلة من مخطط درة الخليج للمرحلة الأولى (الجزء ب غير المطور) بسعر 182 ريالاً للمتر المربع وبقيمة إجمالية بلغت حوالي 158 مليون ريال.

أكبر صفقة

من جهة اخرى، أبرمت الاسبوع المنصرم أكبر صفقة عقارية لهذا العام بالرياض بلغت 1.710 مليار ريال في حي النظيم – شرقي العاصمة – على مساحة 8.9 ملايين متر مربع، ورفعت الصفقة المؤشر العقاري بالرياض بنسبة 76.24 بالمئة بقيمة إجمالية بلغت 3.475.682.060 ريالاً.

وفي المدينة المنورة أبرمت صفقة بقيمة 350 مليون ريال على مساحة 1.7 مليون متر مربع رفعت مؤشرها العقاري بمقدار 155.12 بالمئة بقيمة إجمالية بلغت 825.003.004 ريالات.

ولأول مرة يرصد المؤشر العقاري حركة الصفقات في بريدة؛ حيث سجل مؤشر كتابة العدل الاولى ببريدة انخفاضاً بنسبة 3.59 بالمئة وقيمة إجمالية بلغت 40.648.424 ريالا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X