الرئيسية / الذهب و النفط / الهند تستورد النفط الإيراني وجنوب أفريقيا تعلق الواردات الإيرانية

الهند تستورد النفط الإيراني وجنوب أفريقيا تعلق الواردات الإيرانية

ذكر جايبال ريدي وزير النفط الهندي أمس أن بلاده ستستمر في استيراد النفط الخام من إيران دون ان تنتهك أي قانون دولي وطلبت من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أن يأخذا في الاعتبار احتياجات الهند النفطية.

وأعفت الولايات المتحدة اليابان وعشر من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من عقوبات مالية بسبب تخفيضها لمشترياتها من الخام الإيراني بدرجة كبيرة لكنها تركت اكبر عميلين لإيران وهما الصين والهند عرضة لهذه العقوبات.

من ناحية أخرى، أوضح مصدر دبلوماسي أن جنوب أفريقيا علقت كل وارداتها النفطية من إيران تقريبا وتنوي الاستجابة لطلب أمريكي بخفض واردات الخام الإيراني بنسب كبيرة.

وقال نائب وزير الخارجية إبراهيم إبراهيم في مؤتمر صحفي “(حسب علمي) لا يتدفق النفط الإيراني إلى بلادنا .. ولو كان هناك أي إمدادات فهي قليلة للغاية”. وقد أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية جنوب أفريقيا ضمن قائمة تضم 12 دولة تشتري النفط الإيراني وقد تتعرض لعقوبات أمريكية إذا لم تخفض مشترياتها بشدة.

وقال إبراهيم إنه لا يتفق مع التحرك الأمريكي لفرض عقوبات على الدول التي تشتري النفط الإيراني. لكنه أضاف أن بريتوريا مجبرة على الاستجابة له بسبب الأضرار الاقتصادية التي ستلحق بجنوب أفريقيا إذا لم تفعل ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X