الرئيسية / الاقتصاد / النقد الدولي: الاقتصاد العالمي مازال يعاني من نقط ضعف

النقد الدولي: الاقتصاد العالمي مازال يعاني من نقط ضعف

قالت كريستين لاغارد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي أن الاقتصاد العالمي ابتعد عن “الهاوية” لكن لا تزال هناك نقاط ضعف تؤثر على النظام المالي العالمي، مضيفةً أن الوضع المالي لم يعد مقلقا كما كان عليه مطلع العام الحالي.

وأشادت لاغارد خلال مؤتمر صحافي في نيودلهي أمس بالتدابير التدابير المتخذة من قبل البنك المركزي الأوروبي ودول الاتحاد الأوروبي للمساعدة على استقرار وضع الاقتصاد العالمي.

لكنها أقرت بأنه لا تزال هناك نقاط ضعف “يجب معالجتها بصرامة” مثل تحسين صحة المؤسسات المالية، وأضافت لاغارد “ساهمت المؤسسات المالية إلى حد كبير في هذه الأزمة، هذا يدل على أنه لا بد من التركيز على الإصلاحات، على المؤسسات المالية أن تكون عامل نمو وإلا تشكل تهديدا على النمو”، وكانت لاغارد أدلت بتصريحات مماثلة في بكين خلال منتدى ضم أصحاب شركات وباحثين أتوا من كافة أنحاء العالم ومسئولين صينيين.

وبشأن الصين (ثالث قوة اقتصادية في آسيا) دعت لاغارد إلى تطوير بني تحتية مثل الموانئ والمطارات والى خفض عجز الموازنة، وخلال عرض موازنة 2012-2013 للاتحاد الهندي الأسبوع الماضي، أكد وزير مالية الهند براناب مخرجي انه “حدد هدف ترسيخ الموازنة” وهي رسالة موجهة إلى الأسواق المالية، وتريد الحكومة الهندية التوصل إلى عجز سنوي في الموازنة يوازي 5,1% من إجمالي الناتج الداخلي مقابل 5,9% في 2011-2012.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X