الرئيسية / سفر و سياحة / المملكة: تنافس 14 شركة للحصول على رخصة ناقل جوي وطني

المملكة: تنافس 14 شركة للحصول على رخصة ناقل جوي وطني

أوضح بيان الهيئة العامة للطيران المدني أن 14 شركة تقدمت للحصول على رخصة ناقل جوى وطني لتشغيل رحلات داخلية ودولية انطلاقا من مطارات المملكة.

مضيفاً أن الشركات الأربعة عشرة ما بين سعودية بالكامل وخليجية وعربية ، بالإضافة إلى تحالفات سعودية خليجية وسعودية صينية لهذه المنافسة ، وذلك استجابة للإعلان الذي طرحته خلال شهر يونيو الماضي للراغبين من المستثمرين للتقدم للمنافسة.

وأشار إلى أن ملفات الشركات المتقدمة قد تنوعت من حيث الخبرة والقدرة المالية ، حيث أن بعضها يمتلك خبرات واسعة في مجال الطيران وبعضها خبرته محدودة ، إلى جانب تفاوت القدرات المالية للمتقدمين. وأفادت الهيئة أنها ستقوم بمراجعة ملفات المتقدمين ودراسة القوائم المالية وتقييمها تمهيدا لتسليم المؤهل منهم في نهاية شهر أبريل 2012 م وثيقة (دعوة تقديم العروض REQUEST FOR PROPOSAL ) ، تتضمن معلومات تفصيلية عن المطارات والمدن والأسواق وحجم الحركة وإجراءات المنافسة ، وذلك لمساعدة المرشحين في صياغة وإعداد العطاءات التي يمكن لهم تقديمها ، مؤكدة أنها ستقوم بدعوة جميع المؤهلين من المتقدمين لحضور لقاء مفتوح يتضمن عرضا مرئيا مع المختصين في الهيئة والشركة الاستشارية المتخصصة التي تعاقدت معها الهيئة لهذا المشروع.

الجدير بالذكر أن الهيئة ستقوم بتنظيم زيارات ميدانية للمؤهلين للمطارات والمدن داخل المملكة بغية الاطلاع عن كثب على الإمكانيات المتوفرة فيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X