الرئيسية / الاسهم السعودية / السوق المالية تمهل 5 شركات أسبوعين لإعلان قوائمها المالية

السوق المالية تمهل 5 شركات أسبوعين لإعلان قوائمها المالية

قال بيان صادر عن هيئة السوق المالية أن الهيئة أمهلت خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية مهلة أخيرة حتى نهاية شهر مارس الجاري لإعلان قوائمها المالية السنوية للعام 2011م، مشيراً إلى أن هذه الشركات لم تتقيد بنشر قوائمها المالية السنوية للعام 2011م خلال المدة النظامية للنشر المنتهية في 25/2/2012م.

وأضاف البيان أن الشركات هي: الشركة السعودية للأسماك، والشركة السعودية للاتصالات المتكاملة، والمجموعة المتحدة للتأمين التعاوني، وشركة بروج للتأمين التعاوني، وشركة الباحة للاستثمار والتنمية.

ولفت البيان إلى أنه صدر قرار بإلزام الشركات بنشر قوائمها المالية السنوية للعام 2011م في موعد أقصاه 31/3/2012م وفي حال عدم التزام أي من الشركات بنشر قوائمها المالية السنوية خلال هذه المدة ستنظر الهيئة في اتخاذ ما تراه مناسباً لحماية السوق والمستثمرين وفقاً للأحكام المنصوص عليها في نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وشددت هيئة السوق المالية على أن هذا القرار لا يعفي الشركات الخمس من مسؤولية مخالفة الالتزام المفروض على جميع الشركات المدرجة في السوق بنشر قوائمها المالية السنوية خلال المدة المحددة وفقاً للمادة السادسة والعشرين من قواعد التسجيل والإدراج وأنها بصدد اتخاذ اللازم حيال مخالفة الشركات لهذا الالتزام.

من جهة أخرى وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري ‏زيادة رأس مالها من 425 مليون ريال إلى 531,250,000 ريال بمنح سهم مجاني مقابل كل 4 أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وقالت الهيئة أنه سيتم سداد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ 106,250,000 ريال من بند الأرباح المبقاة ليزداد عدد الأسهم من 42.5 مليون سهم إلى 53,125,000 سهم بزيادة 10,625,000 سهم.

وستقتصر المنحة على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية الذي سيحدده مجلس إدارة الشركة في وقت لاحق بشرط أن لا يتجاوز تاريخ انعقادها ستة أشهر من تاريخ الموافقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X