الرئيسية / الاسهم السعودية / زيادة رأس مال البنك السعودي البريطاني إلى 10 مليار ريال

زيادة رأس مال البنك السعودي البريطاني إلى 10 مليار ريال

قرر البنك السعودي البريطاني “ساب” زيادة رأسماله بنسبة 33% من 7.5 مليارات ريال إلى 10 مليارات ريال وذلك عن طريق رسملة الأرباح المبقاة وإصدار أسهم مجانية بواقع سهم لكل ثلاثة اسهم للمساهمين المسجلين في سجلات البنك كما في نهاية تداول يوم الثلاثاء 13 مارس 2012م ليصبح رأس مال البنك 10 مليارات ريال، مقسماً إلى مليار سهم بالمقارنة مع 750 مليون سهم متساوي القيمة الاسمية وقيمة كل سهم 10 ريالات، وذلك بعد موافقة الجمعية العامة غبر العادية للبنك.

كما تمت الموافقة على كافة البنود المدرجة على جدول أعمال الجمعية، ومن أهمها الموافقة على توزيع أرباح للسهم الواحد بواقع 75 هللة للسهم الواحد، بإجمالي قدره 562.5 مليون ريال للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2011، ليبلغ صافي الربح الموزع 65 هللة للسهم الواحد، بعد خصم الزكاة المستحقة على المساهمين المحليين.

وألقى خالد العليان، رئيس مجلس إدارة (ساب) كلمته في اجتماع الجمعية تطرق فيها إلى نتائج أعمال البنك خلال عام 2011 والنتائج الإيجابية التي تحققت في تلك الفترة، والتي جاءت نتيجة لجهود البنك الحثيثة لتحقيق المزيد من النمو في أعمال البنك الرئيسة والاستمرار في تطوير وطرح منتجات وخدمات جديدة مدعومة بأحدث ما توصلت إليه التقنية المصرفية. مشيراً الى أن البنك نجح في تحقيق تلك النتائج بفضل تضافر الجهود المبذولة من قبل كافة إدارات البنك والتزامها بتنفيذ الخطط الاستراتيجية والتشغيلية.

واختتم خالد العليان كلمته بالشكر لمساهمي البنك لدعمهم المتواصل ومنسوبيه لإسهاماتهم في تحقيق الأهداف المرسومة، وللعملاء على ثقتهم في ساب، وللجهات الحكومية المعنية بالقطاع المالي ممثلة بوزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة ومؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية لتوجيهاتهم ودعمهم للقطاع المصرفي في المملكة. مؤكداً على التزام ساب بالاستمرار في المساهمة بمسيرة التنمية والعمل ضمن خطط الاقتصاد الوطني تحت رعاية وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

الجدير بالذكر أن استحقاق الأرباح وأسهم المنحة سيكون للمساهمين المسجلين بسجلات البنك كما في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية الثلاثاء 20 ربيع الآخر 1433ه الموافق 13 مارس 2012م، على أن توزيع الأرباح للسادة المساهمين سوف يتم اعتبارا من تاريخ يوم الثلاثاء 27/04/1433ه الموافق 20/03/2012م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X