الرئيسية / الاقتصاد / توقعات بارتفاع الانفاق التقني في المملكة إلى 5.7 مليار دولار في 2016

توقعات بارتفاع الانفاق التقني في المملكة إلى 5.7 مليار دولار في 2016

حقق حجم الانفاق التقني في المملكة ارتفاعات متتالية وسط توقعات لوصول حجم السوق إلى 5.7 مليار دولار في 2016، مقارنة بـ3.8 مليار دولار في العام الماضي.

وتتوقع الدراسات الحديثة وصول نصيب الفرد من الإنفاق على تقنية المعلومات في المملكة إلى 181 دولاراً بحلول 2016، وذلك في ظل زيادة الأجور وارتفاع حجم الإنفاق الحكومي، حيث تم تخصيص 93 مليار دولار كمنح مالية للمواطنين في العام الماضي، الأمر الذي يعزز القدرة الشرائية لدى مستهلكي تقنية المعلومات في المملكة.

وتأتي فعاليات الدورة المقبلة من “جايتكس السعودية 2012” استكمالا لزيادة إنفاق المستهلكين واستمرار تدفق الاستثمارات في منتجات وخدمات تقنية المعلومات في السعودية، من خلال توفير منصة متميزة لاستعراض أحدث التطورات التقنية والإتكارات التقنية التابعة لأبرز الشركات العالمية الرائدة في هذا القطاع.

وتقام الدورة الحادية عشرة من معرض “جايتكس السعودية” هذا العام تحت رعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بين 21 إلى 24 مايو المقبل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقالت شركة معارض الرياض المحدودة “يعد معرض جايتكس السعودية الحدث الأبرز في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في السعودية والمنطقة، حيث يستقطب أبرز الشركات المتخصصة بتقنية المعلومات والعلامات التجارية الرائدة في هذا المجال من جميع أنحاء العالم، ويقدم جايتكس السعودية مزايا وفوائد عديدة للشركات وهواة التقنية ذوي النسبة المتزايدة والقوة الشرائية المرتفعة، حيث يوفر المعرض مجموعة واسعة وشاملة من منتجات وخدمات تقنية المعلومات”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X