الرئيسية / الاقتصاد / هيونداي تفوز ببناء مصفاة الألومينا بكلفة 1.5 مليار ريال

هيونداي تفوز ببناء مصفاة الألومينا بكلفة 1.5 مليار ريال

فازت شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات احدى الشركات العملاقة للبناء في كوريا الجنوبية بعقد بناء مصفاة لمادة الألومينا بقيمة 1.5 مليار دولار في السعودية.

وينص العقد الذي وقعته شركة هيونداي مع شركة «معادن للبوكسايت والألومينا» وشركة ألكوا الأمريكية للألومنيوم على بناء مصفاة بقدرة إنتاج 8ر1 مليون طن من الألومينا سنويا.

وشركة معادن للبوكسايت والألومينا مملوكة لشركة التعدين العربية السعودية «معادن» بنسبة 9ر74% في حين تستحوذ شركة «ألكوا» الأمريكية على النسبة الباقية وهي 1ر25%.

وستتم أعمال إنشاء المصنع على بعد 90 كيلومترا شمال غرب مدينة الجبيل ، ومن المقرر أن تكتمل في غضون 27 شهرا.

وتستخدم مادة الألومينا في صناعة الأجزاء الكهربائية والمواد المقاومة للحرارة وصهر المواد والمحفزات.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن هيونداي للهندسة والإنشاءات قولها إنها ستتولى مسؤولية تصميم المصفاة وشراء المكونات والإنشاء والقيام بالعمليات التجريبية للمصنع بعد الاكتمال.

قالت شركة البناء إننا «حصلنا على الطلبية استنادا لسجلنا القوي في البناء لمختلف المصانع الصناعية وفي مجال الطاقة… وسيساعد الاتفاق الأخير بشكل أكبر هيونداي في الحصول على عقود بناء في المستقبل».

وكانت الشركة وهي وحدة تابعة لمجموعة «هيونداي موتور جروب» فازت بعقود خارجية بلغت قيمتها 7ر4 مليارات دولار فقط العام الماضي لتحتل المركز الخامس من بين شركات الإنشاءات في كوريا الجنوبية ، غير أن الشركة قالت إنها تهدف للفوز بطلبات بحوالي 10 مليارات دولار هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X