الرئيسية / الاسهم السعودية / زيادة رأسمال شركة الدريس بنسبة 20%

زيادة رأسمال شركة الدريس بنسبة 20%

قررت شركة الدريس للخدمات البترولية على زيادة رأسمالها من 250 مليون ريال إلى 300 مليون ريال، بزيادة قدرها 20% من رأس المال، ليرتفع عدد أسهم الشركة من 25 مليون سهم إلى 30 مليون سهم، وذلك عن طريق منح سهم واحد مجاني لكل خمسة أسهم ويتم تسديد قيمة هذه الزيادة من الأرباح المبقاة على أن تقتصر المنحة على المساهمين المقيدين بسجلات الشركة ونظام تداول بنهاية تداول يوم السبت 17/04/1433ﻫ .

ووافقت الجمعية على اعتماد طريقة أسلوب التصويت التراكمي في انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورات القادمة وبالتالي تعديل النظام الأساسي للشركة (المادة رقم 35) لتصبح ” تحسب الأصوات في الجمعيات العامة العادية وغير العادية على أساس صوت واحد لكل سهم ممثل في الاجتماع ومع ذلك يتم اتباع أسلوب التصويت التراكمي عند التصويت لاختيار اعضاء مجلس الإدارة في الجمعية العامة للمساهمين” . كما تمت الموافقة على تعديل المادة رقم (4) الخاصة بأغراض الشركة ، وذلك بإضافة نشاط الشحن والنقل البري والبحري والجوي وخدمات التخليص الجمركي للسلع والبضائع والتعبئة والتغليف والخدمات اللوجيستية المكملة لكافة أغراض الشركة .

ووافق الاجتماع على توصية مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح بواقع (ريالين)

لكل سهم أي ما يعادل 20% من رأس مال الشركة (قبل زيادة رأس المال) ، على أن تكون أحقية الأرباح للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة ونظام تداول بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة . وستبدأ الشركة في صرف الأرباح اعتباراً من يوم الاثنين 09/04/2012م.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X